لو جالك متاخدش مسكنات.. أدوية تعالج الصداع النصفى

الأحد، 22 أبريل 2018 07:00 ص
لو جالك متاخدش مسكنات.. أدوية تعالج الصداع النصفى الصداع النصفى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرٌ من الناس يعانون من الصداع النصفى وهو عبارة عن صداع يشق الرأس ويصيب كل الدماغ وليس نصفها فى أغلب حالات المرضى، ولكن لا يعرف الكثيرون أن الصداع النصفى له علاج دوائى ولا يجب الإهمال فيه بدلاً من تناول المسكنات المؤقتة، وهو ما أكده الدكتور خالد أسامة عبد الغنى، استشارى المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة حلوان.

وأوضح الدكتور خالد أسامة عبد الغنى، لـ"اليوم السابع"، أن الصداع النصفى يجب علاجه بالأدوية بدلاً من تناول المسكنات، وليس كما هو شائع أن الصداع ليس له علاج، مضيفًا أنه من الخطأ أن يلجأ المريض للمسكنات التى تجعلك لا تشعر بالألم مؤقتاً ومن الأفضل أن يتوجه لطبيب المخ والأعصاب ليكتب له أدوية فعالة لعلاجه.

صداع نصفى
صداع نصفى

وأشار إلى أن المواد الفعالة الرئيسية فى أدوية الصداع النصفى هى: مغلقات بيتا beta blockers، مغلقات قنوات الكالسيوم Calcium Channel blockers.

وأوضح أنه يتم علاج الصداع النصفى وفقاً للمسبب الرئيسى له، فإذا كان السبب اضطراب النشاط الكهربائى فى المخ كما هو الحال مع بعض المرضى يتم تناول أدوية لضبط النشاط الكهربائى فى المخ، وإذا كان الصداع النصفى سببه وجود خلل فى الشرايين الدماغية يتناول المريض الأدوية التى يحددها له الطبيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة