أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتب أمريكى يكشف: ترامب كذب فى الثمانينيات بشأن ثروته لإدراجه بقوائم فوربس

الأحد، 22 أبريل 2018 01:38 م
كاتب أمريكى يكشف: ترامب كذب فى الثمانينيات بشأن ثروته لإدراجه بقوائم فوربس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى جونالثان جرينبيرج، أن الرئيس الأمريكى قد كذب عليه بشأن ثروته من أجل إدراجه فى قائمة الفوربس لأغنى 400 شخص فى أمريكا.

وقال جريببيرج فى مقال له بصحيفة "واشنطن بوست"، إنه فى مايو 1984 أجرى أحد المسئولين بمنظمة ترامب اتصالات به ليخبره عن مدى ثراء رجل الأعمال، وكان وقتها يعد تقرير عن قائمة أغنى 400 شخص فى أمريكا للعام الثالث. وفى النسخة السابقة قدروا قيمة ممتلكات ترامب بحوالى 200 مليون، وهو خمس ما زعم أنه يمتلكه فى مقابلاته مع الصحفية، لكن مساعده فى تلك المرة دعا الكاتب لكى يفهم مدى ما يملكه ترامب.

وأوضح المسئول وهو جون بارون، أن ترامب يملك الأعمال التى يديرها مع والده فريد. وأشار الكاتب أنه لا يزال يملك التسجيلات الخاصة بتلك المكالمة الهاتفية، إلى أن ترامب أراد أن يقول له عبر بارون أنه يمتلك 90% من عمل عائلته، وأنه فى ظل كل ما يديره فى مجال العقارات، ينبغى أن يوصف ترامب بأنه ملياردير.

ويتابع جريببيرج قائلا، إنه فى ذلك الوقت لم يعتقد أن شيئا من هذا غير صحيح، ونشر تأكيدات ترامب وظل لسنوات كثيرة يشعر بالفخر بحقيقة أن فوربس بنت معلوماتها عن ثروة ترامب بناء على ما كان يعتقد أن بحث قوى.

لكن الأمر استغرق عقودا لكشف المسرحية التى قام بها ترامب لنشر صورة عن نفسه كأحد أكثر الأشخاص ثراء فى أمريكا، على حد تعبيره.

وقال جريبنبيرج إن كل التأكيدات التى قدمها لم تكن حقيقية، بل إن ترامب كان فى الحقيقة أفقر مما قال. وقد علم جريببيرج أنه لم يكن ينبغى أن يكون ترامب على أول ثلاث قوائم للفوربس الخاصة بأغنى 400 شخص فى أمريكا. ففى أول مرة تنشر فيها، كان ترامب ضمن القائمة بثروة 100 مليون دولار، لكن ثروته الحقيقية كانت 5 مليون فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة