أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة القاهرة: آمال أولياء الأمور تتجه للقطاع الخاص والأعمال الحرة

الأحد، 22 أبريل 2018 12:20 م
صور.. رئيس جامعة القاهرة: آمال أولياء الأمور تتجه للقطاع الخاص والأعمال الحرة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن أسر أولياء أمور الطلاب كل آمالها كانت الوظيفة بالحكومة ومع تغير العصر، اتجهت آمال تلك الأسر إلى التوظيف بالشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال التجارية والحرة.

 

وأضاف الخشت، بكلمته خلال افتتاح الملتقى التوظيفى بجامعة القاهرة، صباح اليوم الأحد، أن جامعة القاهرة لا تخرج موظفين ولا باحثين ، بل تخرج رواد أعمال متميزين مبدعين ، مشيرا إلى أن فكرة جامعة الجيل الثالث تقوم على توظيف المعرفة فى سوق العمل لتنمية مدارك الطلاب بالعلم النافع الذى يعود على المجتمع.

 

وأكد أن التنمية الشاملة ليست مسئولية الدولة وإنما مسئولية كل فرد، لأن اقتصاديات الأفراد هى التى تكون اقتصاديات الدول، مطالبا الحكومة بضرورة البعد عن البيروقراطية فى التعامل مع الطلاب والشباب أصحاب المشروعات الجديدة الصغيرة.

 

وأوضح أن جامعة القاهرة شهدت حدثين مهمين مؤخرا، الأول هو افتتاح معهد كونفوشيوس بحضور وفد صينى رفيع المستوى، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى، والثانى تصدر جامعة القاهرة وحصولها على 23 مركزا دفعة واحدة بمسابقة إبداع 6 بحضور 5 وزراء.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة