أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد الدين إبراهيم رجل إسرائيل المنبوذ من الدول العربية.. بعد منعه من زيارة بيروت مطالب بمحاكمته وغلق مركزه.. كدوانى: شخص مختل وتركه فيه خطورة على الدولة.. ومدير ابن خلدون يتحدى: هزور تل أبيب تانى

الأحد، 22 أبريل 2018 03:00 ص
 سعد الدين إبراهيم رجل إسرائيل المنبوذ من الدول العربية.. بعد منعه من زيارة بيروت مطالب بمحاكمته وغلق مركزه.. كدوانى: شخص مختل وتركه فيه خطورة على الدولة.. ومدير ابن خلدون يتحدى: هزور تل أبيب تانى سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة تكشف علاقة الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون، بالكيان الإسرائيلى، قامت السلطات اللبنانية بمنعه من دخول البلاد ، وذلك لعلاقاته مع إسرائيل، على إثر الزيارة الأخيرة التى قام بها فى تل أبيب، الأمر الذى أكد عليه عدد من النواب، أنه لابد من اتخاذ خطوات من الحكومة بغلق مركزه ، ومنعه من الخروج من البلاد ، والقبض عليه لعلاقته المشبوهة بإسرائيل، يأتى ذلك فى ظل تحدى سعد الدين إبراهيم أنه سيقوم بزيارة إسرائيل مرة أخرى، ولن يلتفت إلى كل هذه الأمور .

وقال الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون، إن السلطات اللبنانية قامت بترحيله أثناء وصوله إلى المطار في بيروت، وذلك بناء على دعوة من الجامعة الأمريكية هناك لإلقاء عدد من المحاضرات هو وزوجته، إلا أنهم سمحوا بدخول زوجته، فيما تم منعه وترحيله إلى مصر.

وأضاف مدير مركز ابن خلدون، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه عند سأل عن الأسباب لترحيله فقالوا إنه ممنوع من دخول لبنان،  بعد زيارة تل أبيب الأخيرة، لافتا إلى أن أسباب منعه غير مقنعة، خاصة أنه دعى من جامعة فى بيروت، كما أن كثيرا من اللبنانيين وغيرهم يسافرون بشكل دائم إلى إسرائيل وبرغم ذلك لا يتم منعهم.

 

وعن إمكانية سفره مرة أخرى إلى إسرائيل، أكد أنه إذا وصلته أى دعوة من أى جامعة هناك فلن يتأخر، وكذلك مع أى دولة أخرى، موضحا أن الأمرلا يوجد فيه أى شبهات سواء سافر إلى إسرائيل أو غيرها، على حد قوله.

ومن جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن سعد الدين إبراهيم ، أصبح يمثل خطورة ليست على مصر فقط، ولكن على الدول العربية ككل بسبب علاقاته المشبوهة بالكيان الصهيونى، وعلاقاته المستمرة معهم والتطبيع فى ذلك، فمنعه من دخول لبنان خطوة مهمة تؤكد أن هذا الرجل لا يريد بالدول العربية خيرا ، وأنه أصبح مجندا لدى الكيان الصهيونى لتطبيق أجندتهم .

وأضاف وكيل دفاع البرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تصرفات سعد الدين إبراهيم لا تصب فى صالح مصر ، وأنه لا بد من تحرك فورى ضده من خلال السلطات فى مصر ، وخاصة أنه أصبح موظف لأجندات عدائية ويطبق كل التوجيهات الخاصة بهم ، وأنه أصبح يمثل عداءً سافرًا لكل الدول العربية بعلاقاته مع إسرائيل الممتدة بشكل مستمر.

 

وتابع أنه سيتقدم بطلب موجه إلى وزارة التضامن والحكومة بأن يتم غلق مركز ابن خلدون، وذلك لمحوه من خريطة المراكز التى تمثل خطر على الدولة المصرية، لعلاقاتها المشبوهة بالخارج، وخاصة أن هذا المركز يصدر الدراسات المشبوهة التى تشوه صورة مصر والدول العربية لخدمة أمريكا وإسرائيل، فكل هذه الأمور لا بد من وقفها بشكل مستمر، وأن يتم منع طباعة أى من الدراسات التى تصدر من المركز الذى يرأسه الشخص المختل ، على حد وصفه .

كما أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب، إن منع سعد الدين إبراهيم من دخول بيروت ، هى خطوة ستمنعه من دخول أى من الدول العربية مرة أخرى لعلاقته الوطيدة بالكيان الإسرائيلى والتطبيع معهم، وهذا يؤكد أنه لابد من اتخاذ خطوة من الدولة المصرية للتحقيق معهم فى تطبيعه المستمر مع إسرائيل ، وأن يمنع من السفر إلى أى من الدول .

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن سعد الدين إبراهيم هو واحد من جاوسيس الكيان الإسرائيلى داخل مصر، وخاصة أنه على علاقة تربطه بقيادات هناك، وأنه يتحدى الآخريين فى سفره مرة أخرى، فلابد أن يحاسب على كل تحركاته المشبوهة وعلاقته أيضا بالإخوان فى الخارج، لأنه دائم التواصل بهم ، وهذا يمثل خطرا على الدولة ، فلابد من أن يتم التعجيل بالقبض عليه ومحاكمته .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة