أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الغرف التجارية: إرسال توصيات مجلس الأعمال المصرى السودانى للرئيس السيسي.. الوكيل: 30 شركة مصرية تسافر للعراق للاستعداد لملف إعادة الاعمار.. و20% تخفيضات على سلع رمضان وزيادة المعروض يضمن ثبات الأسعار.. صور

الأحد، 22 أبريل 2018 06:00 م
رئيس الغرف التجارية: إرسال توصيات مجلس الأعمال المصرى السودانى للرئيس السيسي.. الوكيل: 30 شركة مصرية تسافر للعراق للاستعداد لملف إعادة الاعمار.. و20% تخفيضات على سلع رمضان وزيادة المعروض يضمن ثبات الأسعار.. صور أحمد الوكيل والزميل إسلام سعيد
كتب – إسلام سعيد تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، عن أنه سيتم اتخاذ خطوات جادة عبر خطة موضوعة من مجلس الأعمال المصرى السودانى لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال أول اجتماع لمجلس الأعمال المصرى المشترك، خاصة فيما يتعلق بمسألة سهولة حركة البضائع بين مصر والسودان، وكذلك أن تكون مصر بوابة السودان لعبور منتجاتها إلى أوروبا، إضافة إلى عبور المنتجات المصرية لأفريقيا عبر السودان، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال كافة التوصيات إلى الجهات الرسمية فى البلدين لتذليل العقبات وتنفيذ التوصيات.

 

 

إرسال مقترحات مجلس الأعمال المصرى السودانى للرئيس

وقال الوكيل، لـ"اليوم السابع"، إنه لابد أن تكون هناك إرادة حقيقية بين القاهرة والخرطوم للاستفادة من المميزات النسبية التى يتمتع بها البلدين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة حقيقية فى العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان، معلنا إرسال مقترحات مجلس الأعمال إلى اللجنة التجارية المشتركة على أن يتم إرسال نسخة إلى وزير التجارة والصناعة ثم إلى رئيس الجمهورية.

 

وشدد رئيس الغرف التجارية المصرية، على أنه لن نتمكن من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال مجلس الأعمال المشترك إلا بعد ضمان حرية انتقال الافراد، وحرية انتقال رؤوس الأموال، حرية انتقال السلع، حرية انتقال الخدمات من أجل إزالة كافة الحدود وتوحيد المواصفات القياسية للسلع إلى جانب أهمية طرح عمل اتفاق للتجارة الحرة بين الدولتين فور انتهاء بعض الملفات العالقة.

 

المراكز اللوجستية 

وبشأن إنشاء مركز لوجيستى عالمى بجوار منفذ أرقين على الحدود المصرية السودانية، أشار الوكيل، إلى أن دراسات المركز انتهت فعليا بالشراكة مع الحكومة وهى دراسة متكاملة ليست لهذا المركز منفردا لكن لدينا دراسة لمراكز داخلية وأقليمية وننتهى من كافة الدراسات خلال يونيو المقبل، لافتًا إلى أن الدراسات تشتمل إنشاء أسواق مركزية داخل البلاد ومراكز لوجستية على البوابات مع كل من ليبيا والسودان، ومراكز دولية فى محافظات الموانئ كالإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما سيتم تدشين 4 مراكز إقليمية لخدمة أكثر من محافظة، خاصة بالنسبة للمحافظات الحبيسة، فضلا عن إنشاء مراكز لوجستية بكل محافظة متكاملة مع سوق جملة.

30 شركة مصرية فى العراق
 

وفيما يتعلق بملف إعادة إعمار العراق، قال رئيس الغرف التجارية المصرية، إن 30 شركة مصرية ستسافر إلى العراق يوم 25 أبريل الجارى للمشاركة فى مؤتمر واجتماع حول إعادة الإعمار فى قطاعات مختلفة أهمها سواء البنية التحتية ومواد البناء، كاشفا عن أنه سيتم تنظيم اجتماع مع المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات، وذلك للتوافق على عدد من النقاط قبل سفر الشركات إلى العراق.

 

وفيما يتعلق بانخفاض التضخم فى البلاد، أكد أحمد الوكيل، على أن الأوضاع الاقتصادية فى البلاد استقرت بصورة كبيرة نتيجة إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر حاليا ضمن خطوات جريئة لتحسين المناخ الاقتصادى فى كافة المناحى، وكان من المتوقع توقف ارتفاع أسعار السلع، وكذلك انخفاض معدلات التضخم بصورة ملحوظة فى الأسواق خلال الفترة الحالية.

 

 

تخفيضات 20% على السلع الغذائية خلال رمضان

وعن أسعار السلع خلال شهر رمضان المقبل، أوضح رئيس الغرف التجارية المصرية، أنه لن يشعر المواطن بنقص أى سلعة خلال شهر رمضان فمعروض السلع كافى، وهو ما يضمن عدم رفع سعر أى سلعة خلال الشهر الكريم، مشيرًا إلى أن الغرف التجارية ستنظم معرض سوبر ماركت أهلا رمضان خلال مايو المقبل بتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بتخفيضات جيدة قد تصل إلى 20% لدى بعض الشركات المشاركة فى المعرض بخلاف المعارض الأخرى التى سيتم تنظيمها فى محافظة القاهرة من قبل غرفة القاهرة التجارية وكذلك معارض آخرى مماثلة فى الجيزة تنظمها الغرفة التجارية هناك على أن يتم استهداف المناطق الأكثر زحاما بالسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة