حسام بدراوى: روحت أفقر مدارس فى القرى ولقيت الأطفال بيستخدموا التكنولوجيا

الأحد، 22 أبريل 2018 01:17 م
حسام بدراوى: روحت أفقر مدارس فى القرى ولقيت الأطفال بيستخدموا التكنولوجيا الدكتور حسام بدراوى رئيس مجلس ادارة مؤسسة النيل بدراوى للتعليم والتنمية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام بدراوى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيل بدراوى للتعليم والتنمية؛ أن الاستدامة هى أساس المشاكل التى تواجه مصر، فلا بد أن نبنى رؤية لتطوير التعليم يستمر عليها مهما تغير الأشخاص، فسابقا كان كل وزير تعليم جديد يقدم رؤية جديدة عن الذى سبقه وهذا من أكبر الأخطاء التى وقعنا بها.

 

وأضاف حسام بدراوى خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الخامس لجودة التعليم والاعتماد: "مينفعش نبقى فى القرن 21 وميكنش التعليم ديجيتال فلا بد وأن تكون الامتحانات تكنولوجية ولا بد أن تكون لدينا الشجاعة بأن المعلم الذى لم يكن مؤهلا تكنولوجيا لا يدخل الفصل".

 

وأشار الدكتور حسام بدراوى إلى أى محاور تطوير للتعليم تم استخدمها بالقرن الـ20 لن تنجح بالقرن ال 21، للتغير الرهيب الذى نمر به، فالأطفال الآن يولدون "ديجيتال"، مؤكدا أن 70% من وظائف اليوم سوف تحتفى خلال الـ10 سنوات القادمة.

وأكد حسام بدراوى أنه زار مدارس فى قرى مصر وفقيرة والأطفال يستخدمون التكنولوجيا والمشكلة فينا، مؤكدا أن ما يطرح من رؤية من قبل وزارة التعليم فى تطوير التعليم ومشروع التطوير مهم جدا يجب أن نقف خلفه، مؤكدا لا بد وأن نواكب التطورات السريعة فى تطوير التعليم فى كثير من دول العالم وفى فى أى نظام لا يمكن أن يتخطى مستوى المدرس والسقف هو المدرس ومفيش حاجة اسمها طفل خايب النظام هو اللى خايب.

 

وأوضح حسام بدراوى، أن التعليم مسئول عن بناء عقول الشباب ومهارات القرن الـ21 التى يجب أن تتوافر فى الشباب يجب أن تكون فى شكل رقمى وديجيتال، لافتا إلى أنه إنشاء مرصد فى المؤسسة التى يترأسها لتطبيق رؤية مصر 2030 فى تطوير التعليم، مؤكدا أن الدولة مسئولة عن التعليم ولازم نستخدم التكنولوجيا.

 

وشدد حسام بدراوى أن الدنيا بتجرى ولا بد وأن نجرى معاها وال 5 سنوات السيارات مش هتمشى على الأرض والقطارات هتمشى بسرعة الصاروخ، مؤكدا أن التكنولوجيا إتاحة لنا أن نتحرك مع غيرنا ومعندناش مشكلة فى التعليم ولكن مشكلتنا فى إدارة التعليم وما تقدمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اؤيده وادعمه وفى ناس كتير هتكون ضده ولكن لا بد من إقناع المجتمع بالرؤية المطروحة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة