أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأحد 22/4/2018 فى مصر والدول العربية

الأحد، 22 أبريل 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 22/4/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية توالى انخفاض درجات الحرارة اليوم الأحد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.
 
كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر 

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية توالى انخفاض درجات الحرارة اليوم الأحد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.
 
 
كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 

الطقس فى الأردن

 
نهاراً:
تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة وكبيرة، بحيث تتدنى عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية.
 
وتسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق خاصة الجبلية، وتكون غائمة جزئياً مع ساعات الصباح والظهيرة.
 
ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله فى أرجاء عدّة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً.
 
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة فى المناطق الصحراوية مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها.
 
فى خليج العقبة:
 
نهارا:
 
- الرياح: شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
 
- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
 
 
ليلاً:
 
تسود أجواء باردة ورطبة فى عموم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على أجزاء من البلاد، وتكون الرياج جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة