الأمن البريطاني يحصل على مزيد من الصلاحيات للتمكن من وقف الهجمات مبكرا

الأحد، 22 أبريل 2018 06:58 م
الأمن البريطاني يحصل على مزيد من الصلاحيات للتمكن من وقف الهجمات مبكرا لندن ـ أرشيفية
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" عن صحيفة صنداى تايمز أن الشرطة وأجهزة الأمن ستحصل على المزيد من الصلاحيات والموارد لوقف الهجمات الإرهابية فى مرحلة مبكرة.

وأضافت بى بى سى فى تقرير لها: "إن استراتيجية الحكومة الجديدة لمكافحة الإرهاب تقترح تبادل المعلومات حول المشتبه بهم على نطاق أوسع، وفقا لمسودة تم تسريبها".

ويأتى ذلك عقب مراجعة لهجمات العام الماضى فى مانشستر ولندن. ولم تعلق وزارة الداخلية على التقرير المسرب لكنها وعدت بإستراتيجية "شاملة"، وفق بى بى سى.

وكان بعض المهاجمين المتورطين فى الهجمات الإرهابية فى العام الماضى فى ويستمنستر، ولندن بريدج، ومانشستر، والتى شهدت مقتل 35 شخصا، معروفة لدى الشرطة وأجهزة الاستخبارات، وهو ما أثار دعوات لإجراء تغييرات على قوانين مكافحة الإرهاب فى المملكة المتحدة.

ولفتت فى التقرير إلى أن وكالة الاستخبارات MI5 كانت تملك معلومات حول أكثر من 23000 عن "موضوعات ذات أهمية" ، لكن حوالى 3000 فقط من بينها يخضعون للتحقيق النشط.

وذكرت صحيفة صنداى تايمز أن الاستراتيجية الجديدة ستمكن محققى مكافحة الإرهاب من تحذير الوكالات الأخرى - الإدارات الحكومية والمجالس والإدارات التى تم تفويضها وقوات الشرطة المحلية - حول المشتبه بهم قبل اعتبارهم خطرين بما يكفى لوضعهم تحت مراقبة جهاز MI5.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة