7 لحظات لا تنسى للرسام إنييستا بعد اكتمال لوحة برشلونة

الأحد، 22 أبريل 2018 09:08 م
7 لحظات لا تنسى للرسام إنييستا بعد اكتمال لوحة برشلونة إنييستا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنتهى أجمل رسمة من الفنان أندريس إنييستا على جدران ملعب "كامب نو"، بعدما اقترب اللاعب من إنهاء مشواره مع البلوجرانا بحصوله على بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية بنتيجة 5/0، حيث أعلن اللاعب أنه سيتخذ قراره النهائى خلال الأيام المقبلة، مما يؤكد أنه سيكون لاعبا بقميص ناد آخر بداية من الموسم المقبل.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز 7 لحظات للأسطورة إنييستا مع برشلونة..

أول مباراة لإنييستا مع برشلونة

بعمر الـ18 عاما دخل شابا يبدو عليه ملامح البراءة على الوجه بقميص برشلونة، لكن قدمه كانت تحمل كل ما هو مخيف للمنافسين، إنه أندريس إنييستا الذى ظهر لأول مرة مع البلوجرانا أمام كلوب بروج البلجيكى فى دورى أبطال أوروبا تحت قيادة الهولندى لويس فان جال الذى رأى فى هذا الشاب المهارة التى يحتاجها فى وسط الملعب، وهو بالفعل ما حدث بعد ذلك.

وظلت هذه المباراة عالقة فى أذهان إنييستا لأنها شهدت الظهور الأول للرسام أمام العالم بقميص فريقه المفضل برشلونة.

أول مباراة لانيستا مع برشلونة
أول مباراة لانييستا مع برشلونة

هدف إنييستا فى تشيلسى

يعتبر هدف إنييستا القاتل فى شباك تشيلسى خلال نصف نهائى دورى أبطال أوروبا عام 2009 هو الأبرز فى مسيرة الرسام مع برشلونة، حيث أنقذ هذا الهدف مشوار البلوجرانا فى دورى أبطال أوروبا ليسير بعدها الفريق الكتالونى بقيادة بيب جوارديولا لاحتلال العالم من خلال التيكى تاكا.

إنييستا يحصد السداسية

الفريق الوحيد فى العالم الذى حقق كل البطولات التى شارك فيها كان برشلونة عام 2009 بقيادة الثلاثى إنييستا، تشافى، وميسي، حيث سيظل هذا العام عالقا فى أذهان الرسام لأنه العام الأفضل فى تاريخ البلوجرانا بكل تأكيد.

انيستا يرفع كأس دورى الأبطال فى عام السداسية
إنييستا يرفع كأس دورى الأبطال فى عام السداسية

التحية فى كل ملعب للأسطورة إنييستا

تعهدت الجماهير الإسبانية أن يحصل إنييستا على تكريم لائق فى كل ملعب يزوره فى إسبانيا تقديرا له بعدما قاد منتخب بلاده للقب الحلم لأى بلد، وهو كأس العالم، حيث سجل اللاعب هدف فوز المنتخب الإسبانى بالمونديال فى عام 2010 مما جعل الجميع يقف احتراما وشكرا لرسام برشلونة الأول.

أجمل هدف لإنييستا

إنييستا بالطبع له أهداف لا تنسى سواء كقيمتها من خلال حسمها لبطولة أو من جمالها، لكن سيظل هدفه فى مرمى راسينج سانتاندر الأفضل بالنسبة للكثيرين، بعدما وضع الكرة ساقطة فى مرمى المنافس من على بعد 30 ياردة فى افتتاح موسم 2010/2011.

400 مباراة فى الليجا

سيظل فريق إشبيلية حاملا لذكريات رائعة لإنييستا، لأنه أصبح الفريق الأخير الذى يلعب أمام إنييستا فى مباراة نهائية، كما أنه شهد الظهور رقم 400 للاعب بقميص برشلونة فى الدورى فى أبريل من عام 2017 بعمر الـ32 عاما.

انيستا أمام اشبيلية
إنييستا أمام إشبيلية

النجمة الأوروبية الرابعة

يعتبر إنييستا من أكثر اللاعبين تتويجا ببطولة دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعدما حصد اللاعب 4 بطولات من "تشامبيونزليج" مع برشلونة كانت فى أعوام "2006، 2009، 2011، 2015"، وجاءت الأخيرة أمام يوفنتوس.

انيستا فى احتفال برشلونة بلقب دورى أبطال أوروبا 2015
إنييستا فى احتفال برشلونة بلقب دورى أبطال أوروبا 2015








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة