وزير البيئة: حل مشاكل 40 مقلب القمامة فى مصر خلال سنة ونصف - صور

السبت، 21 أبريل 2018 03:52 م
وزير البيئة: حل مشاكل 40 مقلب القمامة فى مصر خلال سنة ونصف - صور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت آية دعبس - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن منظومة إدارة المخلفات الجديدة، لا تهتم فقط بجمع المخلفات، بل تأسيس صناعة قائمة على إدارة المخلفات، لتوفير الوقود البديل، وتقليل استخدام الفحم، بالتعاون مع القطاع المصرفى والوزارات المعنية.

 

وأضاف فهمى، خلال كلمته باحتفالية توقيع عقود تصنيع معدات المخلفات الصلبة: "ذلك يحتاج إلى وجود معدات جيدة، مشروعات إدارة المخلفات بيئية وليست اقتصادية، أى أنها لا تجلب عائد، لا يمكننا النظر لملف المخلفات كمشكلة بيئية فقط، بل من منظور اقتصادى أيضا، من غير تشريعات صحيحة لن تنجح منظومة المخلفات".

 

ووجه الشكر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: انتهينا من مشروع قانون المخلفات وسيتم عرضه أمام مجلس النواب الفترة المقبلة، لكن الحكومة لن تنتظر إجراء التعديلات التشريعية، فقد بدأت فى تنفيذ المنظومة الجديدة فى أربعة محافظات كفر الشيخ، الغربية، قنا، أسيوط، بجانب وجود برنامج مخصص لمحافظة القاهرة.

 

ووجه الشكر لوزير التنمية المحلية، لمشاركته لوزارة البيئة للعمل على حل مشكلة مقلب أبو خريطة، بالإضافة إلى اقتراب العمل على مقلب منوف، لافتا إلى أنه سيتم العمل على حل مشاكل 40 مقلب فى مصر خلال السنة والنصف المقبلين.

 

وتابع:" رئيس الوزراء قدم كل الدعم الذى كنا نحتاج به، بجانب الوزراء المعنيين، والدكتورة سحر مصر وزيرة التعاون الدولى فى دورها فى عقد اتفاقيات".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة