أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الـ10.. السيسي يبحث الوضع فى سوريا مع ماكرون ويدعو لتحقيق دولى

السبت، 21 أبريل 2018 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. السيسي يبحث الوضع فى سوريا مع ماكرون ويدعو لتحقيق دولى السيسي وماكرون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها الاتصال الهاتفى الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون والذى دعا فيه السيسي لإجراء تحقيق دولى فى ما يحدث على الأراضى السورية، بالإضافة إلى أمر النائب العام للجهاز القومى للاتصالات بحجب مواقع لعبة الحوت الأزرق.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
النائب العام المستشار نبيل صادق
 
 
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارا بتكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى بـ " الحوت الازرق "  وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن ويترتب على إتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة ايذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.
 
 
 
 
اجتمع اليوم السبت وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمجلس وكلاء هيئة الأوقاف المصرية وخلال الاجتماع أكد على ضرورة عقد اجتماع بمديرى مناطق هيئة الأوقاف لمناقشة ما تم بشأن أى تعديات تكون قد وقعت على مال الوقف وكذلك ملف تقنين أوضاع واضعى اليد والالتزام بقرار مجلس الوزراء بأن يكون آخر موعد 14 / 6 / 2018م مع عمل إعلان واضح عن ذلك بجميع المناطق وتحديد المسئول عن هذا الملف بكل منطقة حيث لا تقبل أى طلبات تقنين بعد هذا التاريخ.
 
 
مصر الخير تشارك بمبادرة سمعنا صوتك
 
أعلنت مؤسسة "مصر الخير"، المشاركة بمبادرة "سمعنا صوتك" التى أطلقها برنامج "الحياة اليوم" بالتعاون مع "اليوم السابع".
 
 
تستمر قطريليكس، المحسوبة على المعارضة القطرية، فى فضح مخططات نظام الحمدين لإشاعة الفوضى والعنف فى الدول العربية، عبر تكريس وتخصيص موارد مالية فقط لهذا الهدف.
 
 
سامح شكرى وزير الخارجية
 
رحبت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت بإعلان كوريا الشمالية عن تعليق تجاربها النووية والصاروخية.
 
 
 
قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة قد أتمت كافة استعداداتها لاستقبال موسم عمرة رمضان وخدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن مصر للطيران تخطط هذا العام لنقل 70 ألف معتمر إلى كل من جدة والمدينة المنورة حيث تبدأ مرحلة الذهاب فى 11 مايو القادم وتستمر حتى 2 يونيو، على أن تبدأ أولى رحلات العودة فى 12 يونيو وتنتهى فى 30 يونيو القادم.
 
 
شريف إسماعيل
 
فى ختام زيارته إلى محافظة بورسعيد، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بالقيادات التنفيذية لمحافظة بورسعيد لمتابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية ومعدلات التنفيذ الخاصة بها والاستماع لمطالبهم المختلفة.
 
 
أطلق برنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه خالد أبو بكر، بالتعاون مع مؤسسة "اليوم السابع"، مبادرة بعنوان "سمعنا صوتك" لتكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، وحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية.
 
 
جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالأوقاف
 
 
أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بأنه فى إطار خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان، اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم السبت (3470) مسجدًا على مستوى الجمهورية للاعتكاف فى شهر رمضان المبارك 1439هـ، بحيث يكون لكل مسجد إمام من الأئمة مسئول عن إدارة جميع شئون الاعتكاف.
 
 
 
كشف تقرير جديد لمنظمة "جلوبال فاير باور" الأمريكية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم، تصدر الجيش المصرى لصدارة أقوى الجيوش الإفريقية والعربية محتلا المركز 12 فى ترتيب أقوى جيوش العالم.
 
 
الرئيس السيسى والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
 
 
 
 
قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن تقنين وضع مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمر فى غاية الأهمية، موضحًا أن أن هناك أكثر من 2 مليون "أكونت" مستعار على هذا الموقع، وذلك يعد أمر فى غاية الخطورة، مشددًا على أن عمل ضوابط جديدة للمستخدمين يصب فى صالح حماية معومات المواطنين وحياتهم الشخصية ولا يعنى ذلك مطلقًا غلق هذا الموقع.
 
 
فريق طنطا
 
 
هبط فريقا الرجاء وطنطا إلى دورى القسم الثانى الموسم المقبل، بعد احتلال المركزين 16 و17 فى جدول الدورى الممتاز هذا الموسم، بعدما حصد كل منهما 25 و27 نقطة، لينضما إلى النصر الذى هبط منذ عدة أسابيع للمظاليم.
 
 
 
 
قرر اتحاد الكرة نقل مباراة الزمالك والإنتاج الحربى المقرر لها يوم 2 مايو المقبل فى دور الـ8 لكأس مصر إلى ملعب بتروسبورت بدلا من برج العرب بالإسكندرية، بناء على طلب الأمن، كما تقرر أن تقام المباراة بدون جمهور.
 
 
جهاد جريشة
 
 
أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، موافقته على إدارة الحكم الدولى جهاد جريشة لمواجهة الفريق الأبيض مع الأهلى، المقرر لها الخميس المقبل، فى قمة الدورى الممتاز.
 
 
 
 
كشف إرنيستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة وفيتشينزو مونتيلا مدرب إشبيلية عن التشكيل الأساسى لمواجهة الفريقين التى سوف تجمعهما فى التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب "واندا متروبوليتانو"، فى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا.
 
 
المصرى يصطدم بالعرب فى الكونفدرالية الأفريقية
 
 
أجريت مراسم قرعة دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية اليوم، السبت، فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من مسئولى الكاف ومجموعة قليلة من الإعلاميين.
 
 
 
عقد مجلس الأعمال المصرى السودانى المشترك، اجتماعه الأول اليوم، السبت، برئاسة المهندس يوسف أحمد رئيس الجانب السودانى، والدكتور رياض أرمانيوس رئيس الجانب المصرى.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة