مؤتمر لكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة يتناول جهود شيخ الأزهر محليا وعالميا

السبت، 21 أبريل 2018 09:48 ص
مؤتمر لكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة يتناول جهود شيخ الأزهر محليا وعالميا الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر غدا الأحد  المؤتمر السنوى الاول الذى تنظمه كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بالمنصورة تحت عنوان (وسطية الأزهر الشريف بين فواتح التجديد وكوابح التشديد ) .
 
صرح بذلك الدكتور سعد الدين كامل عميد الكلية ورئيس المؤتمر مشيرا أن المؤتمر يقام تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع الوجة البحرى.
 
وأوضح كامل أن المؤتمر جاء لتسليط الضوء على جهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين محليا وعالميا فى استحداث وإنشاء كيانات عظيمة مواكبة لأحداث العصر ومتغيراته من شأنها تفعيل وسطية الأزهر الشريف  إضافة لنشر قيم التسامح والسلام بين بنى البشر جميعا دون النظر الى اللون أو الجنس أو العقيدة.
 
كما أوضح كامل أنه لا يخفى على أحد الجهود الحثيثة التى يبذلها الإمام الأكبر شيخ الأزهر منذ تولى مشيخة الأزهر فى مارس 2010 م ، لافتا إلى أنه من هنا يأتى المؤتمر لوضع النقاط على الحروف ونسبة الفضل إلى أهله حتى يقف شباب الامة على دور الأزهر الشريف الرائد والمتميز داخليا وخارجيا ، ويطلعوا على جهود علمائة الأجلاء التى يبذلونها حسبة لله عز وجل.
 
وأعلن كامل أن المؤتمر يهدف الى إبراز الفكر الإبداعى الوسطى لأئمة  الأزهر الشريف فى مواجهة القضايا المعاصرة ، وتجلية فكر الأئمة فى مواجهة الدعوات السلبية الى تسعى للتحرر من قيود الدين والأعراف الاجتماعية ، بجانب إبراز دور المؤسسات والمجامع البحثية الشرعية واللغوية والاجتماعية التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف وإبراز دورها الفاعل فى الدعوة الى الوسطية والاعتدال ، إضافة لتسليط الضوء على ما يحوية الأزهر الشريف من كنوز علمية وما يتمتع به منتسبوه من مرونة فكرية وتطور حضارى ، كل ذلك من أجل تهيئة الفرصة للباحثين من أجل الاطلاع على الدور التجديدى التنويرى المستمر لأئمة الأزهر وشيوخة .
 
وأضاف كامل أن  المؤتمر يتضمن العديد من المحاور المهمة منها فواتح التجديد فى فكر الأئمة ، وكوابح التشديد فى فكر الأئمة ، ووسطية الأزهر فى فكر الأئمة  فى مجالات اصول الدين و اللغة العربية  ، والشريعة .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة