أكرم القصاص - علا الشافعي

لهذه الأسباب يجب أن تحصل على هاتف يمتلك إصدار "أندرويد الخام"

السبت، 21 أبريل 2018 04:00 ص
لهذه الأسباب يجب أن تحصل على هاتف يمتلك إصدار "أندرويد الخام" اندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما تكون قد سمعت قبل ذلك عن إصدار أندرويد الخام أو مفتوح المصدر، وهو نظام اندرويد عادى للغاية لا يمتلك أى تعديلات، إلا أنه يختلف عن أنظمة اندرويد المعدلة التى تطلقها بعض الشركات لإضافة بعض الخدمات التابعة لها مثل شركة سامسونج ولينوفو وموتورولا وغيرها، وفيما يلى نرصد أبرز المميزات التى يحصل عليها المستخدم عن شراء هاتف بنظام اندرويد الخام كما يلى:

 

- أداء افضل

توفر الهواتف الذكية التى تمتلك إصدار اندرويد معدل العديد من الرسوميات والتطبيقات التى تمثل عبئا إضافيا على موارد الجهاز، الأمر الذى يؤدى إلى ضعف أداء الجهاز، وهو الأمر الذى لا يحدث فى حالة إصدار الأندرويد الخام.

 

- لا يمتلك تطبيقات غير مهمة

من المعروف أن العديد من الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل اندرويد، تضم مجموعة كبيرة من التطبيقات التى تعد غير مهمة للمستخدمين ولا يحتاج إليها، كما أنه يجد صعوبة فى إزالتها من هاتفه الذكى، لذلك فإن إصدار اندرويد الخام لا يوفر مثل هذه التطبيقات للمستخدمين.

 

- دعم خدمات جوجل

تمتلك هواتف اندرويد الخام، جميع الخدمات اللازمة من جوجل، إذ يحتاج المستخدم لإدخال حساب جوجل الخاص به ليجرى مزامنة كافة بياناته المختلفة، مما يسهل عليه الكثير من الأمور.


- الحصول على التحديثات

يعانى نظام اندرويد بشكل عام من بطيء الحصول على للتحديثات مقارنة بنظام iOS، إذ لا تلجأ الشركات المطورة لهواتف اندرويد لتحديث هواتفها أولا بأول، لكن بالنسبة لنظام اندرويد الخام فإنه يحصل على التحديثات بشكل مستمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Cheikh Mousa

الأندرويد الخام

تحية لكم الاعزاء فريق تحرير الموقع ، اعجبني مقالكم عن الأندرويد الخام ، ولكن ارجو ان ترفقوا رابط الروم الخام و طريقة تثبيته إن أمكن .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة