صور.. وزير البيئة: استقبال محمية وادى دجلة للبطولة الإفريقية للدراجات يعكس رؤيتنا

السبت، 21 أبريل 2018 11:15 ص
صور.. وزير البيئة: استقبال محمية وادى دجلة للبطولة الإفريقية للدراجات يعكس رؤيتنا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت آية دعبس - أسامة طلعت - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن استقبال محمية وادى دجلة للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، يعد تجسيد على أرض الواقع لرؤية الوزارة حول استخدام المحميات الطبيعية، بعد افتتاح المرحلة الأولى من تطويرها، مشيرا إلى أن سياحة المغامرات كانت ضمن اهتمامات الوزارة فى المرحلة الأولى، فقد ركزت على تنفيذ مسارات العجل، بجانب أنه من المقرر أن يكون هناك فى المرحلة الثانية مكان للعائلات. 
 
 
وأضاف فهمى، فى تصريحات صحفية، على هامش انطلاق بطولة افريقيا للدرجات، فى محمية وادى دجلة، قائلا:"عمرنا ما عملنا فى مصر بطولة للدراجات، إلا أنه بالتطوير تمكنت مصر أن تجتذب المسابقة الإفريقية، وسنعمل على جذب البطولات العالمية، هذا بجانب تخصيص مناطق لغير المتخصصين من المصريين، لتعلم تلك الرياضة، وغيرها كتسلق الجبال".
 
وتابع:" هناك عدة رسائل توجهها وزارة البيئة من خلال تلك الفعالية، الأولى هى رسالة عالمية، بأن مصر ملتزمة بالحفاظ على الثروات الطبيعية للبشرية، وهو أيضا ما دفعها لاستضافة مصر أكبر مؤتمر للتنوع البيولوحى فى شرم الشيخ، فى نوفمبر المقبل،  لإرسال رسالة أننا نحافظ على الثروات بما يعود على المواطنين بشكل إيجابي، وإدخال المجتمعات المحلية، أما الرسالة المحلية فهى أنه لا ضرر من التعامل مع المحميات، خاصة أنها تمثل 15% من مساحة مصر".
 
واستطرد:" الأراضى المحيطة بمحمية وادى دجلة، كان معتدى عليها، من عدة مناطق خاصة من منطقة شق الثعبان، وتم تطويرها بناء على خطة وافق عليها مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة الشباب تم التواصل مع الاتحاد العالمى والإفريقي لاستقبال البطولة الإفريقية للدراجات".
 
وقال:" نهدف للبدء بأنشطة إقليمية ثم على مستوى عالمى، وجذب الشباب للمشاركة بتلك المسابقات الدولية، بجانب الاستمتاع المحلى بالمحميات، ولدينا مخطط للعديد من الأنشطة، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، هذا بجانب الأنشطة التى تم تنفيذها فى محمية الغابة المتحجرة".
 
أما عن أساليب الدعايا للمحميات، قال الوزير:" من الممكن أن نقول أن الوزارة ستروج لتلك الأنشطة لكن هذا ليس دورنا فى الأساس، فمن روج لتلك الفعالية هو عمل الوزارة بنية تحتية المحميات بمستوى عالمى،  بالتعاون مع خبراء برياضة الدراجات، والذين تواصلوا بدورهم لاستقبال البطولة".
 
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة