أكرم القصاص - علا الشافعي

دار نشر تفوز بمزاد لحقوق ملكية كتاب يرصد 3500 عام من تاريخ الغرب القديم

السبت، 21 أبريل 2018 10:30 م
دار نشر تفوز بمزاد لحقوق ملكية كتاب يرصد 3500 عام من تاريخ الغرب القديم جوزفين كوين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت دار بلومزبيرى للنشر، بمزاد عقد فى 11 مكانا، واستحوذت على حقوق ملكية كتاب عن التاريخ القديم للغرب، يتناول 3500 عام، وهو كتاب "كيف صنع العالم الغرب"، ومن المقرر أن يتم نشر الكتاب فى ربيع 2012.

وكتاب "كيف صنع العالم الغرب" ألفته جوزفين كوين، وهى أستاذ مشارك فى التاريخ القديم بجامعة أكسفورد، وتقوم بتدريس التاريخ اليونانى والرومانى من العصور القديمة إلى العصور القديمة المتأخرة فى أكسفورد منذ 13 عامًا.

وتناقش جوزفين كوين فى كتابها "كيف صنع العالم الغرب" كيف أن ما نفكر فيه حول القيم الغربية - الحرية والعقلانية والإبداع والديمقراطية والتسامح - ليس فقط فى الغرب، وأن الغرب هو صانع هذه القيم، بل إن الغرب نفسه هو نتاج روابط طويلة الأمد بين مجموعة أكبر وأكثر تنوعًا من الثقافات.

وقالت جوزفين كوين: "يقال لنا باستمرار أن جذور الحضارة الغربية موجودة فى اليونان القديمة وروما، ولكن تقليص قصة الغرب إلى رواية تبدأ مع اليونانيين والرومان ومن ثم القفز إلى عصر النهضة يعطينا وجهة نظر فقيرة الماضى، وعالمنا الخاص. هناك قصة أكبر بكثير مليئة بالأماكن الغريبة والأفكار الجديدة والشخصيات البارزة".

من جانبه قال مايكل فيشويك، مدير النشر فى بلومزبرى، إن الكتاب هو أحد أكثر الأفكار التى رأيتها إثارة، فتح أراضٍ طويلة من المجد والخرافة، وسوف يروق للخيال بقدر الفكر. وكان تفرده هو الأكثر إثارة. وانتهى بى الأمر إلى الشعور بأنه إذا قرأ المرء هذا الكتاب، فإنه سوف يعرف كل شىء يحتاجه عن العالم القديم. سيكون هذا الكتاب متعة هائلة للعمل عليه".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة