أسرة زهير الشايب وهيئة الكتاب يدرسان إعادة ترجمة كتاب وصف مصر

السبت، 21 أبريل 2018 04:13 م
أسرة زهير الشايب وهيئة الكتاب يدرسان إعادة ترجمة كتاب وصف مصر الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلتقى الدكتورة منى الشايب ابنة المترجم الراحل زهير الشايب مع الدكتورة سهير المصادفة رئيس دار النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، لمناقشة إعادة نشر ترجمة كتاب وصف مصر من جديد بعد نفاده من الهيئة منذ سنوات، وذلك يوم الاثنين 23 أبريل الجارى.

 

تأتى هذه المقابلة، بعدما وجه "اليوم السابع" سؤالا إلى هيئة الكتاب حول كتاب وصف مصر، متسائلا: أين كتاب وصف مصر ولماذا لا يتواجد بمنافذ البيع؟ خاصة أن 2019 تم تخصيصه للاحتفال بعام الثقافة بين مصر وفرنسا. 

 

وتواصل "اليوم السابع" مع الدكتورة سهير المصادفة، مدير عام النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى قالت فى تصريحات سابقة إن كتاب وصف مصر ترجم كاملاً وصدر عن مكتبة الأسرة، ونفد منذ سنوات ولم تعد هناك نسخ منه فى مخازن الهيئة.

 

وأوضحت سهير المصادفة أن الهيئة ستسعى لتجديد العقد الذى يخص طباعته الموسوعة مرة أخرى خاصة الجزء الذى ترجمه زهير الشايب مع الورثة لإصدار الكتاب كاملا مرة أخرى، وذلك ضمن احتفالات عام 2019.

 

ومن جانبها قالت منى زهير الشايب إنها كانت تريد التواصل مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، لإعادة طباعة كتاب وصف مصر من جديد، مضيفة أنها كانت ستنوى الذهاب للهيئة بنفسها للتواصل مع المسئولين فى إدارة النشر لبحث كل السبل لإعادة طباعة الموسوعة.

 

وأوضحت منى زهير الشايب أن كتاب وصف مصر من الكتب المهمة التى لم ولن تتكرر مرة أخرى، فلا يوجد كتاب على مستوى العالم وصف بلدا مثلما قام الفرنسيون بوصف مصر بهذا الشكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة