خالد صلاح

500 ألف عامل يجددون تأييدهم للرئيس السيسي بالجمعية العمومية لنقابة المرافق

السبت، 21 أبريل 2018 12:27 م
500 ألف عامل يجددون تأييدهم للرئيس السيسي بالجمعية العمومية لنقابة المرافق الدكتور عادل نظمي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

جدد 500 ألف عامل بالكهرباء والإسكان والصرف تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدين على أنهم سيواصلون العمل والجهد لاستكمال مسيرة العمل والبناء من خلال مشاركتهم فى إقامة البنية التحتية للمشروعات.

 

جاء ذلك فى برقية للرئيس السيسى بعث بها الدكتور عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للعاملين بمرافق بالكهرباء والإسكان والصرف، خلال انعقاد الجمعية العمومية للنقابة اليوم.

 

وأكد رئيس النقابة، على أن فوز الرئيس السيسى فى الانتخابات جاء بثمار طيبة للعاملين فى قطاعات المرافق، حيث شارك عمال الكهرباء فى إقامة المحطات العملاقة لإنتاج 14 ألف و400 ميجا وات، أضيفت إلى الشبكة الرئيسيّة للدولة، كما أنهم حرصوا على إنهاء الصيانة كاملة للمحطات، مما أدى إلى إنهاء الأعطال ومنع انقطاع التيار الكهربائى، معلنا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وافق على صرف جميع مستحقات العاملين عن رصيد الإجازات التى لم يحصلون عليها بالكامل عند خروجهم على المعاش.

 

 كما وافق على زيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الرعاية الاجتماعية من 2500 جنيه شهريًا إلى 5000 جنيه بإجمالى 40 شهرا لتصبح المكافأة النهائية التى يحصل عليها العامل عند التقاعد لتصبح 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه، اعتبارا من يوم 18 إبريل الحالى ويستفيد من هذه الزيادة 170 ألف عامل.

 

وأضاف " نظمي"، أن وزير الإسكان والمرافق سبق وأن وافق على تقرير المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على تحديث لائحة نظام العمل فى 25 شركة فى المحافظات، وإقرار لوائح حديثة لرعايتهم وحمايتهم من المخاطر تتمثل فى زيادة بدلات طبيعة العمل بنِسَب متفاوتة بحد أدنى 100%‏ وأقصى 120%‏ من الأجر لكونهم يتعاملون مباشرة مع مياه الصرف، مطالبًا بصرف العلاوة الخاصة وعلاوة غلاء المعيشة المكررتين فى يوليو 2017 بواقع 10%‏ لكلا منهما.

 

وأعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بمرافق بالكهرباء والإسكان والصرف، عن أنه تقدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال لقائهم الأسبوع الماضى بالقيادات العمالية، بشأن إنصاف العاملين بمديريات الإسكان ونقل تبعيتهم إلى الوزارة أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدلا من تبعيتهم للمحافظات.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة