أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار6.. صندوق النقد: الاقتصاد المصرى تحسن كثيرة بمنتصف مدة البرنامج

الجمعة، 20 أبريل 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. صندوق النقد: الاقتصاد المصرى تحسن كثيرة بمنتصف مدة البرنامج موجز 6 - صندوق النقد الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، صندوق النقد يؤكد أن مصر وصلت إلى منتصف مدة برنامج الإصلاح.. والاقتصاد تحسن كثيرا.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، اليوم الجمعة، ردا على أسئلة "اليوم السابع"، إن الاقتصاد المصرى شهد تحسنا ملحوظا فى تدفقات رؤوس الأموال ومستوى الاحتياطى من النقد الأجنبى وتحسن الصادرات والسياحة، كاشفا عن أن الحكومة المصرية وصلت الى منتصف عمر برنامج الإصلاح البالغ 3 سنوات، أى مرور عام ونصف، على إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى.
 
 
تضمنت قائمة الـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا فى العالم، إثنين من العرب، وظهور قوى لقادة قارة آسيا على الساحة، فيما غاب مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرج، هكذا استقبل العالم القائمة السنوية لمجلة التايم الأمريكية لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم لعام 2018.
 
 
نظمت شركة سانوفى اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن طرح إنسولين جديد لعلاج مرض السكر ممتد المفعول، يتميز بفعاليته وأمانه، ويستمر حتى 36 ساعة بعد موافقة وزارة الصحة والسكان على تسجيله، باعتباره من الإنسولين القاعدى طويل المفعول، والذى طرح باسم "توچيو" لعلاج مرضى السكر البالغين من النوع الأول، والثانى بحقنه واحدة تحت الجلد تتدفق ببطء ويستمر مفعولها لمدة تزيد عن 24 ساعة وتصل إلى 36 ساعة.
 
 
قال أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن تحديد النسل يأتى من المنفعة العامة للمواطنين، لذا لابد من أن يكون هناك توعية فى ذلك الأمر بجميع المحافظات، لمواجهة الزيادة السكانية، وهذه أمور لابد أن تشارك فيها المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر والكنيسة وغيرها من المجتمع المدنى لتوعية المواطنين بهذا الأمر.
 
 
نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع المصرية، فيديو عبر موقع "يوتيوب"، الحلقة الثالثة من برنامج "ذاكرة الأمة"، والتي ترصد أحداث في تاريخ مصر خلال شهر إبريل.
 
 
تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الجمعة بقيمة 3 جنيهات عقب تراجعها صباح اليوم جنيهين ليصبح إجمالى الانخفاض منذ بداية التعاملات 5 جنيهات حتى الآن.
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، الجمعة، أعمال تطوير المنشآت الجديدة بطريق العين السخنة.
 
 
صرح مصدر أمنى، أنه تبلغ للإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، بوصول البلاد "مرحلاً" على متن الخطوط المصرية القادمة من بيروت سعد الدين محمد إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الاجتماعية.
 
 
قالت صحيفة "تايمز" البريطانية، إن روسيا تعتزم تقديم مقابلة تلفزيونية إلى مجلس الأمن تعرض صبيا سوريا يقول إنه حصل على طعام مقابل تمثيل أنه ضحية هجوم بالأسلحة الكيمياوية فى مدينة دوما.
 
 
أصبحت مايلى، الطفلة الرضيعة التى لم يتجاوز عمرها العشر أيام، أول مولود فى مجلس الشيوخ الأمريكى بعدما اصطحبتها أمها السيناتور تامى داكووث للتصويت على قرار مهم، وذلك بعد يوم واحد فقط من رفع الحظر المفروض منذ فترة طويلة على اصطحاب الأطفال إلى الجلسات.
 
 
انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، البيان الصادر من النائب فرج عامر حول عدم وصول لجنة الشباب والرياضة أى طلب إحاطة بشأن ملاحظات الجهاز المركزى الخاصة باللجنة الأولمبية.
 
 
قال منظمون إن الممثلة الأمريكية من أصل إسرائيلى ناتالى بورتمان رفضت حضور حفل فى إسرائيل لتسلم جائزة قيمتها مليون دولار بسبب الأحداث "المؤلمة" هناك وأضافوا أن الحفل ألغى.
 
 
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطينيين اثنين شمال قطاع غزة، وارتفاع عدد المصابين إلى 83 بجراح مختلفة فى جمعة الشهداء والأسرى التى يشارك بها مئات المواطنين الفلسطينيين.
 
 
لقى شخص مصرعه وأصيب 10 آخرون فى إطلاق نار فى جزيرة بورتوريكو اليوم الجمعة.
 
 
كشفت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية عن كواليس استعدادات النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى لحضور حفل اختيار أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين والمحدد لها بعد غد، الأحد، بالعاصمة الإنجليزية "لندن".
 
 
نجحت خبراء المفرقعات فى ألمانيا، اليوم الجمعة فى تفكيك قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية عُثر عليها مؤخرا خلال أعمال بناء.
 
 
داهمت نحو 30 مدرعة شرطة ومجموعات قتالية ورجال العمليات الخاصة، عدداً من البؤر الإجرامية فى محافظة قنا، أبرزها "حمرا دوم"، و"أبو حزام" و"السمطا"، وغيرها من المناطق الملتهبة.
 
 
لا حديث فى الشارع الرياضى الإنجليزى اليوم، الجمعة، سوى عن إعلان آرسين فينجر، المدير الفنى لنادى أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، الرحيل عن تدريب الفريق اللندنى بنهاية الموسم الحالى، بعد مسيرة حافلة بالعطاء استمرت 22 عاماً.
 
 
تواصل مديريات التموين فى محافظات الجمهورية، استقبال الأقماح الموردة من المزارعين خلال موسم الحصاد عن طريق اللجان التى تم تشكيلها لتحديد جودة ونقاء القمح المورد إلى الشون والصوام، كما قامت بتجهيز جميع الشون وصوامع التخزين لاستيعاب كافة الكميات الموردة مع تذليل كافة العقبات التى تواجه عمليات التوريد، بالإضافة إلى وضخ كميات كبيرة من السولار، وتوفير الاعتمادات المالية لصرف مستحقات التوريد للمزارعين خلال 48 ساعة من التوريد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي حسين

منتصف المده

يعني لسه فيه زيادة أسعار ... اعتقد المواطن مش هيتحمل وهتحصل كوارس نفسي اعرف الصندوق دخل اي بلد ونجح اليونان فلست خلاص ... الناس مش هتتحمل لازم اقتصاد إسلامي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة