"عالجوا مهدى" رواد "تويتر" يقودون حملة لإنقاذ شاب بعد بتر قدميه فى حادث قطار.. مناشدات لمحمد صلاح ونجوم كرة القدم بتبنى حالته.. هنيدى يستجيب بـ"رتويت".. ووالد مهدى: لا يوجد اتصال مباشر مع أحد من عائلة أبو مكة

الجمعة، 20 أبريل 2018 06:48 م
"عالجوا مهدى" رواد "تويتر" يقودون حملة لإنقاذ شاب بعد بتر قدميه فى حادث قطار.. مناشدات لمحمد صلاح ونجوم كرة القدم بتبنى حالته.. هنيدى يستجيب بـ"رتويت".. ووالد مهدى: لا يوجد اتصال مباشر مع أحد من عائلة أبو مكة محمد مهدى
كتبت مريم بدر الدين - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست المرة الأولى التي يستخدم بها المصريين قوة "السوشيال ميديا" لتوصيل صوت حالة إنسانية تحتاج للوقوف بجانبها، وآخرها حالة الشاب "محمد مهدى" من مدينة دمنهور ويبلغ من العمر 20 عاماً، الطالب بكلية هندسة جامعة الإسكندرية، والذى فقد قدميه فى حادث قطار خلال ذهابه إلى جامعته.

عالجوا محمد مهدى
عالجوا محمد مهدى

 

محمد مهدى
محمد مهدى
 

وكان أول من فكر به أصدقاء مهدى للاستنجاد به هو النجم "محمد صلاح"، وذلك لتاريخ الإنسانى الرائع مع مثل هذه الحالات، فقاموا بعمل الكثير من البوستات المنادية له بتبنى الحالة، وبعد انتشار الموضوع، وعد أحد أقارب صلاح بتوصيل صوتهم له.

أما عن النجم الكوميدي محمد هنيدى تفاعل مع نداء أصدقاء مهدى له، بعمل ريتويت لحالته عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، لدعوة متابعيه بالتبرع والدعاء لمهدى.

هنيدي
هنيدي

 

مناشدة اصدقاء مهدي لصلاح
مناشدة اصدقاء مهدي لصلاح

 

وبالتواصل مع والد محمد مهدى، أكد عدم وجود اتصال بشكل مباشر معهم مع أحد أفراد عائلة صلاح، نافيا كل ما يتردد بشأن تكفل صلاح بسفره وعلاجه فى ألمانيا حتى الآن ، كما نفى معلومة تتردد كثيرا فى وسائل الإعلام أنهم جيران قدامى له، لافتا إلى سؤال عدد من اللاعبين عليه مثل إبراهيم سعيد وسيد معوض وخالد الغندور.

30421465_10160163374535577_1448308041_n
 

كما قال والد مهدى لـ"اليوم السابع" حالة محمد تحتاج لعلاج بشكل أقوى مما يتلقاه حاليا فى مستشفى دمنهور، مشيرًا إلى ضعف إمكانيات المستشفى كما أنه بحاجة لإجراءة عملية أخرى لتنظيف الجرح بعد عملية البتر، قائلا: "نفسى أبنى يعرف يقف على رجله تانى حتى بعد ما كان مشهور بلعب الكرة بين أبناء مدينة دمنهور".

محمد مهدى
محمد مهدى

وعن تفاصيل الحادث يقول والد محمد مهدى، إن نجله استقل قطار الركاب يوم الأحد الماضى من محطة دمنهور فى الثامنة ونصف صباحا، وكان مزدحما بشكل كبير، و فور تحركه عند مزلقان المساحة، سقط نجله من شدة الازدحام بالقطار، وتم نقله لمستشفى دمنهور العام لتلقي العلاج عقب بتر قدميه.

ودشن أصدقاء الطالب محمد مهدى العديد من الهاشتاجات على موقع التدوينات القصيرة تويتر، التى تطالب بعلاجه ومساعدته حتى يستطيع أن يستكمل حياته مره أخرى بعد بتر رجليه الاثنين، وكانت أبرز الهاشتاجات هى "عالجوا محمد مهدى ، محمد مهدى ، كلنا معاك يا مهدى".

 

التعليقات على الهاشتاج
التعليقات على الهاشتاج

 

وانهالت المئات من تعليقات المدونين على الهاشتاجات التى تتمنى شفاء محمد مهدى وسرعة علاجه خارج البلاد، وقال أحد المغردين،" ربنا يصبرك و يقويك و يجعله فى ميزان حسناتك إنك صابر على البلاء و يكتبلك الخير و تفضل الإبتسامة دايما على وشك".

 

30429434_10160163374570577_165768853_n
 

 

Capture

وقال أخد المغردين عبر هاشتاج "اتبرعوا لمهدى"، قائلا " أى حد مننا يمكن يكون مكانه اتبرعوا عشان يكمل حياته يكمل دراسته يكمل شغله لان دا ابسط حقوقه كإنسان يكمل حياته بس مش اكتر، وربنا يشفيك يارب ويقومك بالسلامه وأن شاء الله هترجع أحسن من الاول".

وانقسم المدونين إلى فريقين، الفريق الأول يغرد عبر الهاشتاجات للمطالبة بعلاج محمد مهدى والدعاء له بالشفاء العاجل، و الفريق الثانى يمنشن مشاهير الفن و الرياضة على تويتر لحالة مهدى للمشاركة فى علاجه، وكان نصيب الأسد من التعليقات والمينشن إلى اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر لكرة القدم التى تطالبة بالتدخل لعلاج مهدى، أما الفنان محمد هنيدى اكتفى بالمشاركة من خلال ريتويت قصة مهدى.

وكتب المدون أحمد العجمى، قائلا: "ضحكة الرضا اللى فى عنيك يضرب بيها المثل لأى حد، ربنا يقومك بالسلامة وترجع أحسن من الاول أن شاء الله"، وقال مدون آخر: " ربنا يشفيك و تقدر ترجع لحياتك الطبيعية من تانى".

وتمنى الناقدر الرياضى خالد بيومى الشفاء لمحمد مهدى عبر حسابه على تويتر، قائلا، " ربنا يشفيك يا محمد أنت راجل وقوى وهتقوم أفضل بإذن الله كلنا معاك وربنا قبل الجميع..أرجو من كل قلبى مساعده هذا الشاب الجميل للعوده مره أخرى إلى الحياة".

خالد بيومى
خالد بيومى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة