صور.. "التضامن" تقدم الخدمات الطبية لأكثر من ألف أسرة بمنطقة عين شمس

الجمعة، 20 أبريل 2018 11:36 ص
صور.. "التضامن" تقدم الخدمات الطبية لأكثر من ألف أسرة بمنطقة عين شمس التضامن وجمعية مصطفى محمود يقدمون الخدمات الطبية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية مسجد مصطفى محمود مجموعة من القوافل الطبية لخدمة سكان المناطق الأكثر خطورة بالقاهرة فى إطار اهتمام الوزارة بتوجيه سبل الدعم المختلفة للمناطق الأكثر احتياجًا فى القاهرة والعشوائيات غير الآمنة المحيطة بها والمحافظات.
 
جاء ذلك بناءً على توجيهات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بتوفير كافة أوجه الدعم اللازم لجمعية مسجد مصطفى محمود برئاسة الدكتور احمد الخربوطى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بداية من توفير قاعدة بيانات الأسر الأولى بالرعاية من خلال المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وعمل أبحاث اجتماعية للأسر التى هى فى حاجة إلى رعاية طبية وغير قادرة على الأنفاق للعلاج.
 
وخلال الأسبوع الجارى قامت الجمعية برئاسة مجموعة من القوافل الطبية وإنشاء مستشفى ميدانى بمنطقة عين شمس بالتنسيق مع محافظة القاهرة وحى السلام قدمت خدماتها مجانًا بالكامل، وشملت جميع التخصصات الطبية، وتمكنت من الكشف على 1043 مريض وصرف عدد 760 روشتة علاج بإجمالى تكلفة مائة ألف جنيه، وتم تحويل 190 مريضًا على المراكز والمستشفى التابعين للجمعية لعمل فحوصات طبية وعمليات جراحية.
 
 
وسبق التعاون بين الوزارة وجمعية مصطفى محمود من خلال تطوير البرامج وخطط التأهيل الخاصة برعاية 456 ابن معاق ذهنيا و58 حالة للشلل الدماغى و548 حالة للعلاج الطبيعى داخل المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة للوزارة ويتم تقديم خدمات الرعاية الصحية للأبناء بالتعاون أيضا مع مستشفى مصطفى محمود ومستشفى العباسية.
 
وجدير بالذكر أن هذه ليست التجربة الوحيدة التى تقوم بها الوزارة فى توجيه الجمعيات ومساعدتها فى تقديم خدمات صحية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك فى إطار سلسلة من الرعاية التى تقدمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لأداء الواجب المنوط بهم تجاه الأسر الفقيرة داخل التجمعات العشوائية الخطرة.
 
9d30dc7d-e651-4f6b-b4c1-f45a12fb2f97
 
c598f6eb-9638-49d6-8103-c27a6fb102fe
 
e8b9bd85-9089-4238-b7e6-a0d4d347ba17
 
التضامن وجمعية مصطفى محمود يقدمون الخدمات الطبية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة