صور.. افتتاح مهرجان الميدفيست عن الطب فى الأفلام

الجمعة، 20 أبريل 2018 08:58 م
صور.. افتتاح مهرجان الميدفيست عن الطب فى الأفلام مهرجان الميدفيست
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات مهرجان الميدفيست "عن الطب فى الأفلام" اليوم الجمعة بكلمة الافتتاح، ثم عرض فيلم "أورور لبلاندين لينوار" الفرنسى فى العرض الأول بالوطن العربى، ليكون الموضوع الأساسى للمهرجان فى دورته الثانية هو صحة المرأة، حيث شارك عدد من أطباء النساء والنفسية وعلى رأسهم الدكتور نبيل القط.

 

وقال الدكتور مينا النجار، منظم المهرجان ومؤسسه، إن الفكرة من المهرجان الربط بين الطب والفن، فالسينما تطرح أسئلة عن الصحة كثيرا، وهو الأمر الذى يجب الانتباه له لذلك، والمهرجان فى دورته الثانية هذا العام يتحدث عن صحة المرأة بعد نجاحه العام الماضى عن الصحة النفسية وتناوله فى أفلام السينما.

 

مهرجان الميدفيست
 

 

كما أوضحت نادين إميل، مقدمة الملتقى، أن المهرجان يعرض 22 فيلما من 10 دول مختلفة، وهى عبارة عن عشرين فيلما قصيرا وفيلم طويل وفيلم وثائقى، وبعدها فقرة نقاشية عن الفيلم وعنوان اليوم "مراحل"، فهو يتحدث عن محطات فى حياة المرأة.

 

وأضافت نادين أن الملتقى يشمل فى دورته الثانية عدة موضوعات عن صحة المرأة، منها الختان والإجهاض والحمل والرضاعة والعنف الموجه ضد المرأة، وغيرها من الأمور التى تتعلق بكل من حياتها النفسية والجسدية.

 

مهرجان الميدفيست 1
 

ويشارك اليوم فى فقرة المناقشة د. نهى صبرى، استشارى طب نفسى قصر العينى رئيس وحدة الصحة النفسية للمسنين، ود. حاتم علاء، أخصائى طب نفسى قصر العينى عضو الجمعية الملكية بإنجلترا، ويدير النقاش، ود. نورا عبد المجيد كاتبة روائية وناقدة، ود. مى عبد الكريم استشارى طب النساء والتوليد فى مستشفى سوسيكس ببريتون إنجلترا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة