الكنترولات تبدأ تجهيز كشوف المنادة لطلاب الثانوية العامة المتقدين للامتحانات.. التعليم: انتهاء مراجعة الاستمارات لطلاب المستجدين.. وباب التقدم للمنازل مستمر.. واختيار رؤساء لجان السير مايو المقبل

الجمعة، 20 أبريل 2018 12:04 ص
الكنترولات تبدأ تجهيز كشوف المنادة لطلاب الثانوية العامة المتقدين للامتحانات.. التعليم: انتهاء مراجعة الاستمارات لطلاب المستجدين.. وباب التقدم للمنازل مستمر.. واختيار رؤساء لجان السير مايو المقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وطلاب الثانوية ولجان الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرابة الشهر ونصف تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أوائل يونيو المقبل، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزيتها لاستقبال الامتحانات.
 

الكنترولات بدأت تجهيز كشوف المنادة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الكنترولات بدأت تجهيز كشوف المنادة الخاصة بطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات، على مستوى جميع الكنترولات بـ" 4 قطاعات" القاهرة وأسيوط والإسكندرية والمنصورة"، موضحة أن كشوف المناداة تتم وفقا لتبعية المدرسة المسجل عليها للإدارة التعليمية التابعة للكنترول.
 
صورة - طلاب الثانوية العامة 
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تجهيز كشوف المناداة فى الكنترولات تتم من خلال الاستمارات القادمة من المديريات التعليمية والتى سجلها الطلاب خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أنه يتم أيضا مراجعة الاستمارات داخل الكنترولات والتأكد من أن البيانات الموجودة بداخلها صحيحة.
 
 

مراجعة التحويلات لمواجهة الغش

 
وفى السياق ذاته، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، أن كشوف المناداة تلتزم الكنترولات بإعدادها حسب الحروف الأبجدية للطلاب، موضحة أنه من المقرر أن يتم تسليم كشوف المناداة الخاصة بالطلاب خلال أبريل الجارى إلى المديريات، أو أوائل مايو المقبل، قائلة: الوزارة تعمل وفق خطة محكمة مناسبة للوقت المحدد.
 
صورة - كنترول الثانوية العامة 
 
وأشارت المصادر، إلى أن هناك توجيهات للمسئولين عن إعداد كشوف المناداة برصد أى طلبات تحويل لطلاب إلى لجان بعينها، مؤكدة حال اكتشاف وجود تحويلات سيتم التعامل معها وتوزيعها على اللجان الفرعية فى نفس الإدارة التعليمية حتى لا يستفيد أى طالب من محاولات الغش التى يسعى إليها.
 

استمارات طلاب المنازل

وأكدت المصادر، أنه بالنسبة لطلاب المنازل فإن الفرصة متاحة حتى الآن لمن يرغب فى التقدم باستمارة دخول الامتحانات، لافتة إلى أن الطالب الذى لدية النية لدخول الامتحان عليه التوجه إلى الكنترول التابع له مدرسته المسجل عليها للتقدم بالاستمارة، مشيرة إلى أن الفرصة متاحتة حتى مايو المقبل لمن يرغب فى دخول الامتحان.
 
وبالنسبة للطلاب المستجدين، أكدت المصادر، أنه تم غلق باب التقدم خلال الفترة الماضية، وعلى الطالب الذى لم يتمكن من التقدم كطالب مستجد عليه التقدم على نظام المنازل أو الحصول على طلب إعادة قيد من المدرسة التابع لها والتوجه إلى الكنترول لملء وكتابة الاستمارة.
 

 اختيار رؤساء لجان السير 

ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم اختيار رؤساء لجان السير خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الأسماء تم تحديدها بعد أن فتح الوزارة باب التقدم للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل حيث سيتم اختيار رؤساء لجان أساسين وإضافيين، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يكون عدد اللجان مثل العام الماضى والذى تخطى الـ" 1500 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
 
صورة - الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم 
 
وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتم منح رؤساء اللجان بعض التعليمات الخاصة بكيفية التعامل مع صناديق الأسئلة وتوزيع الـ" 4 نماذج للبوكليت على الطلاب حسب الترتيب داخل اللجنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة