الصحف المصرية: السيسى: نتحدى الفقر بالتنمية وإنقاذ 200 ألف أسرة من العشوائيات.. الحكومة تنفى 7 شائعات فى 11 يوماً.. 26 مليار جنيه للمشروعات التنموية بالصعيد.. 4 مليارات جنيه حصيلة "تقنين الأراضى" حتى الآن

الجمعة، 20 أبريل 2018 08:30 ص
الصحف المصرية: السيسى: نتحدى الفقر بالتنمية وإنقاذ 200 ألف أسرة من العشوائيات.. الحكومة تنفى 7 شائعات فى 11 يوماً.. 26 مليار جنيه للمشروعات التنموية بالصعيد.. 4 مليارات جنيه حصيلة "تقنين الأراضى" حتى الآن الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، رسائل الرئيس فى لقائه بأمناء مكتبة الإسكندرية وكبار العلماء والمفكرين: نتحدى الفقر بالتنمية وإنقاذ 200 ألف أسرة من العشوائيات، الحكومة تنفى 7 شائعات فى 11 يوماً، السيسى: مصر تجاوزت فترة عدم الاستقرار بفضل وعى الشعب، 26 مليار جنيه للمشروعات التنموية بالصعيد، رئيس الوزراء يتابع تطوير المناطق العشوائية والتنمية المستدامة، صدقى يشيد بالتنسيق العسكرى والأمنى مع اليونان، "حق الشعب".. 4 مليارات جنيه حصيلة "تقنين الأراضى" حتى الآن، التعليم: بروتوكولات تعاون مع الأمن والصحة استعداداً لـ "الثانوية"، الحكومة تقر مشروع أول قانون لتنظيم ندب القضاة، والى: تلقينا 227 ألف شكوى بـ"تكافل وكرامة".. وعالجنا 90% منها.

 

اليوم السابع
 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الخميس، مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من أعضائه من الشخصيات الدولية البارزة، منهم الرؤساء السابقون، لكل من بنين، ورومانيا وألبانيا، وفنلندا وصربيا، ورئيس وزراء البوسنة والهرسك السابق، فضلًا عن عدد من الوزراء والشخصيات البارزة وكبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب، وقال الرئيس، إن مصر تحارب ظاهرة الإرهاب، دفاعًا عن وطن يتسم بالتسامح والتعددية وعن المنطقة العربية والعالم بأسره، مؤكدًا أن مواجهة صناعة التطرف فكريًا تعد ضرورية لتحصين الشباب من الاتجاهات الفكرية والنفسية التى تدفع نحو السير على طريق الموت والإرهاب.

 

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أمس الخميس، تقريرا، ردت فيه الحكومة على 7 شائعات تم تداولها خلال الفترة من 8 حتى 19 إبريل الجارى، فيما مقدمتها تأجيل امتحانات الثانوية العامة، واختفاء أنسولين مرضى السكر من الأسواق، ورفع الدعم عن مشروعات الإسكان الاجتماعى. وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزارء، فى ضوء ما تردد من أنباء عن تأجيل وزارة التربية والتعليم، موعد انعقاد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2018 ، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم التى نفت تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى، ستعقد فى موعدها المقرر الأحد 3 يونيو المقبل دون إحداث أية تغييرات .

معركة الخريطة المسيئة لمصر فى المنتدى الأفريقى بتونس

أول صحيفة مصرية على جبهة الحرب فى اليمن

بشاير رمضان.. توزيع مليون شنطة و 20% تخفيضات فى الأسعار

"اليوم السابع" فى جولة إنسانية تحقق فى أحوال 33 ألف لاجئ فى محافظات مصر

 

الاهرام
 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مكتبة الإسكندرية تمثل نموذجا لمؤسسة العلم والثقافة، وترسيخ قيمة المعرفة فى وقت يواجه فيه العالم تحديات جسيمة، وتعانى المنطقة العربية من مشكلات حادة، مشددا على أن مصر تجاوزت فترة عدم الاستقرار خلال السنوات التى تلت عام 2011 بفضل تفرد الشعب المصرى ووعيه الحقيقى وإدراكه العميق لطبيعة التحديات التى واجهت مصر والمنطقة، مشيداً بالدور الهام والتاريخى الذى قامت به المرأة المصرية فى هذا الصدد.

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الاستثمارات الموجهة لمحافظات الصعيد فى الخطة المقبلة لن تقل عن 10 مليارات جنيه، إلى جانب توجيه 16.4 مليار لتنفيذ 270 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى يستفيد منها 15.5 مليون مواطن تعمل على رفع نسبة تغطية القرى بخدمة مياه الشرب، من ناحية أخري، تابع اسماعيل، فى اجتماع عقده أمس، الموقف التنفيذى لخطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة، وجهود استعادة المظهر الجمالى للمدن، وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال العام، ومحافظى القاهرة والجيزة.

 

مليون شنطة مجانا.. ولا إضافة للمواليد.. وبطاقات للمستحقين

الملا: حفار عملاق للعمل فى 10 آبار بالمتوسط

مميش يبحث مع مجموعة كندية إنشاء مشروع للزجاج بتكنولوجيا أوروبية

رئيس قبرص فى حوار مع "الأهرام العربى": تجمعنى بالرئيس السيسى "كيمياء مشتركة" ونعمل لرخاء شعوب المنطقة

 

الاخبار
 

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على أهمية متابعة النمو فى القطاع الصناعى، باعتباره أحد القطاعات الرائدة فى توفير فرص العمل، والمشاركة فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، وشدد على استمرار ترفيق المناطق الصناعية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع الحفاظ على توازن معدلات الاستثمار، بما يحقق الزيادة فى فرص التشغيل المستهدفة. ووجه بمنح الصعيد والمحافظات الحدودية أولوية خاصة فى الاستثمارات الحكومية، خاصة فى المشروعات الخدمية.

 

أشاد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمستوى التنسيق والتشاور بين مصر واليونان فى المجالات العسكرية والأمنية، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

 

شكرى: مستمرون فى الدفاع عن مصالحنا.. ولن يفرض علينا وضع قائم

وزيرة التخطيط تفتتح الدورة التدريبية للصحفيين الاقتصاديين

النقض تؤيد إدراج 46 متهما باغتيال النائب العام على قوائم الكيانات الإرهابية

رئيس "إف بى أى" السابق يوجه صفعة لترامب ويسخر من فشله فى القيادة

 

المصرى اليوم
 

أعلنت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها "حق الشعب" أن حصيلة تقنين أراضى الدولة المعتدى عليها بلغت 4 مليارات جنيه حتى مارس الماضى لنحو 5 آلاف فدان فى محافظات البحيرة والجيزة والمنيا، خلال 11 مزادًا وتشمل الحصيلة مقدمات التصالح والغرامات ورسم الفحص والمعاينة حيث ستؤول المبالغ للموازنة العامة للدولة.

 

 فى إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة، شدد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، على ضرورة توقيع بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن، والصحة، والتموين، والكهرباء، وعرض الملامح العامة لخطة الاستعداد، والاحتياجات اللازمة لعقد الامتحان، والتنسيق مع الحاكم العسكرى (بالنسبة للمحافظات الحدودية)، لتأمين إجراءات سير الامتحان.

 

"شكرى": مصر لن تقبل فرض الإرادة فى "سد النهضة"

موسم الدفن فى الرمال يبدأ فى سفاجا

"جروس" مدرب سويسرى للزمالك بمليون و300 ألف يورو

"الخارجية" تنفى زيادة رواتب الدبلوماسيين بالخارج

 

الشروق
 

علمت "الشروق" أن الحكومة أقرت أول قانون لتنظيم ندب القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، تطبيقا للمادتين 186 و239 من الدستور؛ والتى تحظر أولاهما ندب القضاة كليا أو جزئيا إلا إلى الجهات والأعمال التى يحددها القانون، وتلزم الثانية مجلس النواب بـ"إصدار قانون ينظم قواعد ندب القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، بما يضمن إلغاء الندب الكلى والجزئى إلى غير الجهات القضائية أو اللجان ذات الاختصاص القضائى، أو لإدارة شئون العدالة أو الإشراف على الانتخابات، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 5 سنوات من تاريخ العمل بالدستور"، ومن المقرر أن يبدأ مجلس النواب فى مناقشته خلال أيام.

 

أعلنت إدارة برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" بوزارة التضامن أن منظومة الشكاوى الخاصة بالبرنامج منذ بداية العمل فى يناير 2015 وعلى مدى السنوات الثلاث تلقت نحو 227.853 شكوى تم دراستها بالكامل ومعالجة ما يقرب من 90% منها مع الإدارات والجهات المختلفة، وقالت وزيرة التضامن غادة والى، أن هناك اهتمام كبير بمنظومة الشكاوى فى البرنامج لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق أعلى معدلات الشفافية فى اجراءات الحصول على تكافل وكرامة، موضحة أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمه من المواطنين بجدية، وأنه يتم الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت ممكن.

 

10 مليارات جنيه فى الخطة الجديدة للاستثمارات فى الصعيد

بريطانيا تعتزم حظر "ماصات الشراب" لمكافحة مخلفات البلاستيك

السيسى: تحقيق التنمية ومواجهة الفقر أهم التحديات

"التعليم" تحدد 1878 لجنة لعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة