أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى "كركر" النوبية يعلنون دعمهم للسيسي خلال زيارة وفد برلمانى للقرية

الجمعة، 20 أبريل 2018 04:25 م
أهالى "كركر" النوبية يعلنون دعمهم للسيسي خلال زيارة وفد برلمانى للقرية وفد اللجنة فى أسوان
كتب محمود حسين - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أهالى النوبة تضامنهم ودعمهم الكامل لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية، رافضين أى محاولات للزج بهم ﻹثارة أى فتن.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الذى يزور محافظة أسوان حتى غدا السبت، مع الأهالى بقرية  كركر، المرشحة لتوطين أهالى النوبة كجزء من التعويضات، حيث تفقد أعضاء الوفد القرية واستمعوا إلى مشاكلهم التى يطالبون بحلها من قبل المسئولين.
 
وقال خليل محجوب، أحد الأهالى لوفد البرلمان، إنهم خلف الدولة المصرية يساندون الرئيس وخرجوا للتصويت له والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا رفضهم أى محاولات للزج بهم فى أى فتن، قائلا: "النوبيون انتمائهم الأول والأخير لمصر... وكلنا مع الدولة".
 
وأكد على أن مطالب قرية كركر النوبية هى العمل على تحويلها لمدينة، والتغلب على إشكاليات قطع المياه وتوفير خزان للمياه أيضًا، بالإضافة إلى عمل مشروعات تنمية ومصانع للتغلب على بطالة القرية، مشيرًا إلى أن المصانع والشركات ستعمل على تحقيق تنمية إيجابية لصالح الدولة المصرية والدول الإفريقية، خاصة أنهم البوابة الجنوبية لمصر، مضيفًا بضرورة دعم قسم الشرطة فى القرية، ﻷن إمكانياته قليلة ولابد من تطويره. 
 
ومن جانبه، قال يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، إن أهالى النوبة يستنكرون أى شئ يقال بالخطأ فى حق الدولة المصرية، والجميع يقف خلف الرئيس والدول، وانتمائنا الأول والأخير لمصر.
 
وأكد عبد الصبور على، أن الدولة مشكورة تهتم بالنوبة وتعمل جاهدة على تطبيق نصوص الدستور بشأنهم، مطالبا المحافظة بالعمل على حل مشكلة المياه والخزان وأيضا مستودع البوتاجاز، والعمل على إفادة أهالى النوبة من الصوب الزراعية والمزارع السمكية للتغلب على إشكاليات البطالة، بالإضافة إلى تطوير  الموقف الدولى وضبط العمل به.
 
واتفق معه النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، مؤكدًا على أن مطالب أهالى قرية كركر، مشروعة وسيتم حلها بالتنسيق مع الحكومة، مؤكدًا أن الدولة ورئيس الجمهورية يؤمنون بحقوق النوبيين، خاصة أنهم جزء من الوطن المصرى، مطالبا بعمل مشروعات تنمية لخدمة أهالى القرية .
 
وفى نهاية اللقاء وجه الأهالى الشكر للجنة الإدارة المحلية، على زيارتها لهم ، والعمل على حل مشكلاتهم.
 
كما زار وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الموقف الدولى الجديد الذى تم إنشائه فى قرية كركر، وسيكون وسيلة تنقل من وإلى السودان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة