أبحاث الطب النفسى بجامعة القاهرة: 25 % من المصريين يعانون من أعراض نفسية (فيديو)

الجمعة، 20 أبريل 2018 12:00 ص
أبحاث الطب النفسى بجامعة القاهرة: 25 % من المصريين يعانون من أعراض نفسية (فيديو) الدكتورة نها صبرى - رئيس وحدة أبحاث الطب النفسى - جامعة القاهرة
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نها صبرى، رئيس وحدة أبحاث الطب النفسى فى جامعة القاهرة، إن 25% من المصريين لديهم أعراض نفسية، و7% منهم فقط مصابين بالفعل.

وأوضحت نها صبرى، فى حوارها مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامجه حقائق وأسرار، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدراسة التى كشفت عن تلك الأرقام جرت على مرحلتين وهما مرحلة المسح، مستخدمين فيها ما يسمى بـ"مقياس الصحة العامة"، الذى تبين من خلاله ظهور إضطرابات وأعراض نفسية على المصريين، بنسبة تصل إصابة شخص من كل 4 مصريين، ولكنها لا ترقى لتشخيصها بمرض نفسى.

 

وتابعت صبرى، أنه بالمرحلة الثانية، تم استخدام مقياس مترجم للغلة العربية، أكثر دقة يسمى بـ"المقياس العالمى المصغر لفحص الحالة النفسية والعصبية"، عن طريق أطباء نفسيين مدربين على استخدام هذا المقياس، مؤكدة أن النتيجة الأكثر دقة، كانت إصابة 7 % من المصريين بأمراض نفسية حقيقية.

 

 

وشرحت صبرى، أن ما يعنى باضطرابات المزاج، هى الخاصة بالعاطفة، وتنقسم إلى الاضطراب الجسيم، وهو من الأمراض الشديدة، وهى التى قد تسبب إعاقة عن العمل، وأن هناك أنواع من الاضطربات النفسية، منها ما يسمى بالاضطرابات الداخلية، والتى تعود إلى أسباب اجتماعية، وبيولوجية، وجينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم.

خبراء علم النفس.

بيموتوني من الضحك D:

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة