فيديو.. وكيل الخطة بالنواب: تخصيص 332 مليار جنيه لمستحقى الدعم بالعام المالى الجديد

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:06 ص
فيديو.. وكيل الخطة بالنواب: تخصيص 332 مليار جنيه لمستحقى الدعم بالعام المالى الجديد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المبالغ المالية المخصصة للدعم بخطة الموازنة الجديدة لعام 2018 – 2019، ستتخطى 332 مليار جنيه، سيتفيد منها المستحقين فقط لا غير.

وأكد عمر، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد الشاعر، ببرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، أن الدعم المالى المخصص من الدولة بالموازنة الجديدة سيصرف لمستحقيه الحقيقيين من المواطنين بعد تنقية الكشوفات الخاصة بالدعم من ما لا يستحقه، وبالتالى ستزيد مخصصاتهم من الدعم بنسبة تصل لا تقل عن 15% تقريبًا.

وأوضح عمر، أن الدولة تخصص زيادة لدعم المعاشات ستصل إلى 70 مليار جنيه، بعيدًا عن النظر للحكم القضائى الأخير الصادر، بإلزام وزارة التضامن الاجتماعى والمعاشات، بصرف نسبة الـ 80% من 5 علاوات، لأصحاب المعاشات، وإذ كان حكمًا نهائيًا بات، أو يمكن الطعن عليه.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه جار العمل من قبل مجلس النواب حاليًا، ومن المفترض الانتهاء منها خلال الشهرين المقبلين، موضحًا أنه سيتم عرضها مرة أخرى على المجلس فى يونيه القادم لإقرارها، وتطبيقها مع أول بداية السنة المالية الجديدة فى يوليه 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة