أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الأهلى يعمق جراح طنطا ويهزمه بهدفى أجاى ومروان محسن

الإثنين، 02 أبريل 2018 10:34 م
فيديو.. الأهلى يعمق جراح طنطا ويهزمه بهدفى أجاى ومروان محسن فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد الأهلى من جراح ضيفه طنطا بعد أن حقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، سجلهما أجاى ومروان محسن، خلال الشوط الثانى من المباراة التى جمعت الناديين مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الـ30 لمسابقة الدورى الممتاز.

وخاض المارد الأحمر هذا اللقاء بعدما توّج رسميًا ببطولة الدورى العام للمرة الـ40 فى تاريخه وقبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات كاملة، ورفع رصيده عقب الفوز على أبناء السيد البدوى إلى 78 نقطة، فيما توقف رصيد طنطا عند 26 نقطة بالمركز السادس عشر ويستمر فى المعاناة من الإفلات من دوامة الهبوط، بعد أن كان يمُنى النفس فى التعادل على أقل تقدير أمام الأهلى وانتزاع نقطة.

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: صبرى رحيل ووليد أزارو وأيمن أشرف وعلى لطفى، وعمرو السولية ومحمد نجيب وأحمد فتحى، وميدو جابر وجونيور أجاى، وباكا وأكرم توفيق.

 

 بداية حماسية من جانب فريق طنطا، عن طريق المحترف التونسى سيف الجزيرى الذى سدد كرة قوية أمسك بها على لطفى، وحصل مصطفى أمين قائد أبناء السيد البدوى فى الدقيقة السابعة على ركلة حرة بعد أن قام أحمد فتحى بعرقلته.

 

وقام محمد الشاذلى لاعب طنطا بعرقلة وليد أزارو فى الدقيقة التاسعة أمام منطقة الجزاء، بعدما اعترض طريقه وحرمه من الوصول لمرمى أبناء السيد البدوى، وتبادل الفريقان الكرة فى وسط الملعب قبل أن ينطلق باكا بهجمة مرتدة نجح دفاع الضيوف فى تشتيتها، ثم أطلق أحمد فتحى كرة عرضية تصدى لها اللاعب يحيى تراورى لتخرج بعيدا عن منطقة الجزاء.

 

ومرر صبرى رحيل كرة عرضية لم تجد أى متابعة من جانب هجوم الأهلى أو خط الوسط ليُبعدها دفاع طنطا، وسيطر الفريق الأحمر على مجريات الأمور لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف، واحتسب إبراهيم نور الدين خطأ لصالح ميدو جابر فى الدقيقة 21 بعد عرقلته من دفاع الخصم. وحصل طنطا على ركلة ركنية سددها محمد مرسى، لكن دفاع الأهلى أبعدها عن مرمى على لطفي.

 

توقفت المباراة للحظات من أجل علاج إسلام طارق الذى تعرض لالتحام قوى من جانب الجنوب أفريقى باكامانى، واضطر الجهاز الطبى لطنطا إلى النزول لأرض الملعب وإسعاف اللاعب قبل ان يُستأنف اللقاء مرة أخرى.

 

وحصل الأهلى على ركلة حُرة تصدى لها باكا لكن الكرة ارتطمت بدفاع طنطا لتخرج لركلة ركنية، وانطلق أكرم توفيق بالكرة ونجح فى مراوغة أكثر من مدافع قبل أن يمررها بطريقة خاطئة داخل منطقة الجزاء لتجد أقدام الخصم.

 

واستحوذ الأهلى نسبياً على مجريات هذا الشوط وسط محاولات قليلة من جانب طنطا على مرمى على لطفى، وسدد محمد مرسى أخطر كرة فى المباراة على مرمى الأهلى بعدما انطلق وسط حصار مدافعى الأحمر، لكنه تسرع وأسكنها بجوار الشباك،ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبى

 

ومع انطلاق الشوط الثاني،حصل المغربى وليد ازارو على بطاقة صفراء بحجة تعطيل اللعب،ثم غادر هداف الدورى ملعب اللقاء مُصابا ودفع الأهلى بمروان محسن بدلاً منه.

 

ومرر باكا عرضية متقنة فى الدقيقة 49 بعد أن تخطى اللاعب محمود مسعود،حاول جونيور أجاى تسلمها داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت بعيدا عن المرمى.

 

وردً أحمد قطاوى بقذيفة مدوية من وسط ملعب الاهلى مرت فوق مرمى على لطفى بسنتيمترات،وأجرى طنطا تغييره الأول بنزول محمد جابر فى الدقيقة 51 بدلا من قطاوى الذى اشتكى من الإصابة فى معصم يده.

 

وتسلم ميدو جابر كرة متقنة من جانب عمرو السولية لكن لم يُحسن استغلالها بعد ان راوغ مدافع طنطا لكن سددها بغرابة بعيدا عن مرمى الحارس إسلام طارق،مرر سيف الجزيرى كرة رائعة لمدافع طنطا الذى سددها فوق مرمى الاهلى.

 

فى الدقيقة 61 نجح جونيور أجاى فى وضع الأهلى بالمقدمة بعدما سجل هدفا رائعا من تمريرة مميزة من جانب زميله ميدو جابر، ليجد نفسه بدون رقابة فى منطقة جزاء الخصم ويُسكن الكرة على يمين الحارس.

 

وأجرى الأهلى ثانى تغييراته فى الدقيقة 63 بنزول إسلام محارب بدلا من باكامانى، ثم دفع عماد النحاس بثانى تغييرات طنطا بنزول محمد جودة بدلا من اللاعب محمود غالى.

 

وسقط اللاعب محمود مسعود بعد أن اصطدم بكرة قوية لتتوقف المباراة ويضطر اسلام محارب إلى إخراج الكرة بعيدا عن الملعب.

 

وفى الدقيقة 76 دفع الأهلى باخر أوراقه بنزول حسام غالى قائد الفريق بدلا من ميدو جابر الذى قدم مستوى متميزا، وساهم بشكل فعال فى الهدف الأول، وسدد إسلام محارب كرة صاروخية فى الدقيقة 80 اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس طنطا وسط ذهول لاعبى الأهلى والجهاز الفنى، ليرد بعدها سيف الجزيرة بهجمة عنترية على المرمى الأحمر لكن على لطفى تصدى للكرة ببراعة.

 

وشهدت الدقيقة 86 تعزيز مروان محسن فوز الفريق الأحمر بإحراز الهدف الثانى من كرة يسارية من جانب صبرى رحيل لم يجد صعوبة فى تسلمها وإيداعها فى شباك الطنطاوية.

 

وفى الدقيقة 91 استغل محمد جابر مهاجم طنطا غياب أى رقابة دفاعية من جانب الاهلى لينجح فى إحراز هدف حفظ ماء الوجه لفريقه،وتستمر المباراة سجالا بين الناديين حتى يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز المارد الأحمر.

 

هدف طنطا 

 

هدف مروان محسن 

 

هدف أجاى 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة