غدا.. ندوة حول فرص التعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات بين مصر وبيلاروسيا

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:00 ص
غدا.. ندوة حول فرص التعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات بين مصر وبيلاروسيا معتز رسلان
عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يستضيف مجلسا الأعمال "المصرى الكندي" و"المصرى للتعاون الدولي"، غدا الثلاثاء، وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسى سيرجيه بوبكوف، فى ندوة بعنوان "بيلاروسيا - مصر: آفاق وفرص التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات" بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وخاصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس مجلسى الأعمال "المصرى الكندى" و"المصرى للتعاون الدولي" المهندس معتز رسلان، إن الندوة تأتى فى إطار التطور الكبير الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، ورغبة الجانبين فى دفع هذه العلاقات، خاصة بعد زيارة رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو لمصر فى يناير 2017.

وأضاف أن الندوة سيشارك فيها عدد كبير من أعضاء المجلسين والخبراء والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحث فرص وأفاق التعاون بين مصر وبيلاروسيا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة فى ظل التطور والنمو الذى يشهده هذا القطاع فى مصر، وقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح رسلان أن هذا اللقاء يأتى استكمالا لجهود البعثة الترويجية التى قام بها المجلس إلى بيلاروسيا فى مايو 2015، والتى ساهمت فى فتح قنوات اتصال مع الجانب البيلاروسى فى العديد من القطاعات، موضحا أنه خلال الزيارة لمس اهتمام كبير من الجانب البيلاروسى بالسوق المصرى ورغبة حقيقية فى التعاون الاقتصادى والتجاري.

وأشار إلى أن الزيارات المكثفة المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الماضية تعكس الحرص على توسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك، وفتح آفاق جديدة ومجالات أوسع للاستثمارات المشتركة، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالبلدين، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات المصرى يعد من القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمار، ويظهر ذلك فى النمو الكبير فى مشتركى المحمول ومستخدمى الإنترنت، وتطور الخدمات التكنولوجية.

ولفت رئيس مجلسى الأعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولي، إلى أن التقارب الكبير والزيارات المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الأخيرة ساهم فى دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث قفز حجم التجارة بين البلدين بنحو 59% خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2017، ليصل إلى 75 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان

اوعي يعرفو

اوعي يعرفو ان عندنا سنترالات زي سنترال دموه مركز دكرنس محافظه الدقهليه من كتر التقطيع واللحامات اللي في الكابلات القديمه بتاعه التلفونات مطلعه تيت ابونا في جوده الانترنت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة