أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. زعماء العالم والعرب يهنئون السيسي بفوزه فى الانتخابات الرئاسية.. إصابات عديدة بين الفلسطينيين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال بغزة.. مواجهات عنيفة بين الشرطة الهندية ومحتجين ضد العنصرية

الإثنين، 02 أبريل 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. زعماء العالم والعرب يهنئون السيسي بفوزه فى الانتخابات الرئاسية.. إصابات عديدة بين الفلسطينيين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال بغزة.. مواجهات عنيفة بين الشرطة الهندية ومحتجين ضد العنصرية الرئيس السيسي واشتباكات فى غزة والهند
إعداد محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 على الساحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، حيث تلقى الرئيس السيسى، برقيات واتصالات التهانى من الملوك والأمراء العرب وزعماء العالم بمناسبة فوزه فى الانتخابات، وذلك بعد حصوله على 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، ليتولى رئاسة البلاد لفترة ثانية ممتدة حتى عام 2022، مؤكدين أن نتيجة الانتخابات اثبتت مكانة الرئيس العظيمة بين المصريين.

وبجانب ذلك، شهدت دول العالم، العديد من الأحداث المهمة، خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة فى الهند التى اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومحتجين بقيادة طبقة الداليت الهندية المنبوذة الذين أضرموا النار فى مراكز للشرطة وقطعوا خطوط السكك الحديدية احتجاجا على حكم أصدرته المحكمة العليا يحظر الاعتقال الفورى لمتهمين بالتمييز ضدهم، أما فى سوريا فقد بدأت عملية إجلاء مقاتلين من "جيش الإسلام" مع أفراد من عائلاتهم من مدينة دوما آخر معاقلهم فى الغوطة الشرقية، بينما أصيب شابان فلسطينيان برصاص جنود قناصة الاحتلال الإسرائيلى، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودى شرق قطاع غزة.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل... 

ترامب يهنئ السيسى هاتفيا بفوزه فى الانتخابات الرئاسية

هنأ زعماء العالم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، خاصة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى حرص على إجراء اتصال هاتفى مع الرئيس السيسى.

الرئيس السيسي بمقر حملته الانتخابية لحظة إعلان فوزه بولاية رئاسية ثانية
الرئيس السيسي بمقر حملته الانتخابية لحظة إعلان فوزه بولاية رئاسية ثانية

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس "ترامب" تقدم بخالص تهنئته للسيد الرئيس على الفوز فى الانتخابات الرئاسية وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصرى فيه، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر بدوام التقدم والازدهار، وحرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تربطها بمصر ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 من جانبه، أرسل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية، وأكد فى برقيته تهنئة الشعب اليمنى وقيادته السياسية إلى الشعب المصرى بهذه المناسبة التى عكست بمنتهى الأمانة والمصداقية المكانة الرفيعة التى يحظى بها الرئيس السيسي لدى شعبه.

 وأكد الرئيس عبد ربه، أن هذا الفوز جاء عن جدارة واستحقاق وترجمة لنتائج ناجحة للسياسات الحكيمة والتوجهات الوطنية المخلصة التى انتهجت لمواجهة التحديات الشائكة والتعامل مع مجمل القضايا الاجتماعية والاقتصادية العاجلة والمُلِحّة، فضلاً عن تثبيت وترسيخ عوامل الامن والاستقرار فى مصر على الرغم من الأوضاع والاضطرابات الخطيرة والفارقه التي تمر بها منطقتنا العربية

فيما بعث إمام على رحمان رئيس طاجيكستان برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

وقال رحمان - فى البرقية التى حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها من سفارة طاجيكستان بالقاهرة ، اليوم الاثنين - :" أتمنى لفخامتكم موفور الصحة والسعادة والمزيد من الإنجازات فى مباشرة المهام ذات المسئوليات الفائقة لقيادة الدولة بما يصب لتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب المصرى الصديق".

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

 إصابات عديدة بين الفلسطينيين فى اشتباكات مع الاحتلال بغزة

على صعيد آخر، أصيب شابان فلسطينيان برصاص جنود قناصة الاحتلال الإسرائيلى، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودى شرق قطاع غزة.

مواجهات مع الاحتلال
مواجهات مع الاحتلال

وقالت مصادر فلسطينية إن شابًا أصيب برصاصة فى قدمه أطلقها عليه جنود الاحتلال المتمركزون فى أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودى شرق حى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، خلال تظاهرة سلمية فى إطار فعاليات إحياء يوم الأرض قرب السياج الفاصل شرق المدينة.

كما أصيب أحد الشبان بقنبلة غاز معدنية بشكل مباشر فى جسده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر لتلقى العلاج.

وتتواصل الاحتجاجات والتظاهرات فى المناطق الحدودية بمشاركة العشرات من المواطنين والفعاليات الشعبية لليوم الرابع على التوإلى فى إطار فعاليات إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، على مقربة من الحدود الشرقية للقطاع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان لدى اقترابهم من الشريط الحدودى الفاصل شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار صوب المواطنين المشاركين فى فعاليات إحياء يوم الأرض شرق المدينة.

اشتباكات مع الاحتلال
اشتباكات مع الاحتلال

ترامب وميلانيا يحتفلان مع الأطفال بعيد الفصح داخل البيت الأبيض

من ناحية أخرى، شارك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، الأطفال الأمريكيين احتفالات عيد الفصح داخل البيت الأبيض، حيث قامت ميلانيا بإلقاء كلمة للأطفال عن الحب، فيما رسم الرئيس الأمريكى بعض الرسومات خلاله تواجده وسطهم. 

احتفال دونالد ترامب مع الأطفال بعيد الفصح
احتفال دونالد ترامب مع الأطفال بعيد الفصح

وكان ترامب قد وجه التهنئة للشعب الأمريكى بمناسبة عيد الفصح، أمس الأحد، خلال موسم الأعياد بمختلف أنحاء العالم.

وقال خلال كلمته الأسبوعية للشعب الأمريكى وفقا لما نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، إن "العائلات تجتمع فى هذا الوقت من العام فى بلادنا بالكنائس والمعابد لإضاءة الشموع وتمجيد الله، ونلجأ خلال هذه العطلة إلى الله ليرشد خطواتنا"، متمنيا للشعب الأمريكى أعيادا سعيدة.

        لعب الأطفال داخل البيت الأبيض

لعب الأطفال داخل البيت الأبيض

 

خروج المسلحين وعائلاتهم من آخر معاقلهم بالغوطة السورية

 

وفى سوريا، بدأت ظهر اليوم الأثنين، عملية إجلاء مقاتلين من "جيش الإسلام" مع أفراد من عائلاتهم من مدينة دوما آخر معاقلهم فى الغوطة الشرقية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

إجلاء أهالى المسلحين من دوما
إجلاء أهالى المسلحين من دوما

 وقالت الوكالة "خروج حافلتين من مدينة دوما على متنهما عدد من مسلحى جيش الإسلام وعائلاتهم تمهيدا لنقلهم إلى جرابلس"، وذلك غداة إعلان روسيا التوصل إلى اتفاق لإجلائهم من المدينة.

 وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  خروج نحو 1146 مسلحا وأسرهم من مدينة دوما فى الغوطة الشرقية متوجهين إلى إدلب شمال غرب سوريا.

 وقالت الوزارة - فى بيان لها، أوردته قناة (روسيا اليوم) - "إنه تم بمساعدة مركز المصالحة الروسى تنظيم ممر إنسانى عبر مخيم الوافدين لإتاحة خروج المسلحين، وقد بلغ إجمالى عدد المغادرين 1146 شخصا".

جانب من إجلاء أهالى المسلحين من دوما
جانب من إجلاء أهالى المسلحين من دوما

محتجون فى الهند يضرمون النار فى مراكز للشرطة 

أما فى الهند، فقد أفادت وسائل إعلام أن محتجين بقيادة طبقة الداليت الهندية المنبوذة أضرموا النار،  فى مراكز للشرطة وقطعوا خطوط السكك الحديدية احتجاجا على حكم أصدرته المحكمة العليا يحظر الاعتقال الفورى لمتهمين بالتمييز ضدهم.

انتشار قوات الأمن فى الهند
انتشار قوات الأمن فى الهند

 

ويقع المنتمون لطبقة الداليت فى أدنى النظام الطبقى الهندى القديم ويشكلون حوالى ربع السكان، وحمل بعض المحتجين لافتات تطالب بإضراب عام بينما رفع آخرون لافتات كتب عليها إن الحكم إضعاف للقانون.

وقال جيجنيش ميفانى، وهو نائب مستقل من الداليت من ولاية جوجارات فى الغرب، لقناة إنديا توداى الإخبارية "أخرجوا فى أعداد كبيرة واقطعوا الطرقات إذا اقتضى الأمر لكن لا تلمسوا الممتلكات العامة".

الاشتباكات فى الهند
الاشتباكات فى الهند

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة