تصريحات أبو بكر الجندى تقلب عليه البرلمان.. مطالبات بإقالة وزير التنمية المحلية بالجلسة العامة.. ونائب يوصى بعرضه على طبيب نفسى.. رئيس مجلس النواب: سأسترد كرامة الأعضاء.. والحكومة للنواب: سنتخذ إجراء يُرضيكم

الإثنين، 02 أبريل 2018 02:14 م
تصريحات أبو بكر الجندى تقلب عليه البرلمان.. مطالبات بإقالة وزير التنمية المحلية بالجلسة العامة.. ونائب يوصى بعرضه على طبيب نفسى.. رئيس مجلس النواب: سأسترد كرامة الأعضاء.. والحكومة للنواب: سنتخذ إجراء يُرضيكم تصريحات أبو بكر الجندى تقلب عليه البرلمان
كتب نور على _ محمود حسين _ عبد اللطيف صبح _ محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب سلامة الجوهرى: وزير التنمية المحلية خلع حذائه لى بمكتبه

نائب يطالب الجلسة العامة بالتصويت لسحب الثقة من أبو بكر الجندى:"قراراته فى الزبالة"

أمين ائتلاف الأغلبية البرلمانية: "على وزير التنمية المحلية تقديم استقالته فورا حفظا لكرامته"

رئيس البرلمان: نحن نمنح الثقة للحكومة ونحن من يسحبها وسأسترد كرامة المجلس

 

فتح نواب البرلمان النار على أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، على خلفية تصريحاته التى قال فيها أنه يُلقى بتوصيات الواب فى القمامة، مطالبين بضرورة إقالته فورًا، فيما أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على أنه سيسترد كرامة المجلس بالطريقة المناسبة، فيما عقب وزير شئون مجلس النواب، بأنه سيكون هناك رد يُرضى الأعضاء.

نائب يطالب الجلسة العامة بالتصويت لسحب الثقة من أبو بكر الجندى: "قراراته فى الزبالة"

ومن جانبه، طالب النائب عطية مسعود، أعضاء مجلس النواب، بالتصويت على سحب الثقة من وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى، بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، على خلفية تصريحاته التى قال فيها إنه يلقى بتوصيات النواب بشأن التعيينات فى القمامة.

 

وأضاف "مسعود"، أن الوزير أخذ الثقة من البرلمان فى جلسة عامة وأنه كما أخذها من البرلمان يمكن سحبها منه الآن، متابعًا: "لو طلباتنا تلقى بالزبالة، فكل قراراته هو فى الزبالة".

 

فيما قال النائب هشام مجدى: "أقسمنا أن نحترم الدستور والقانون كسلطة تشريعية، لكن بكل أسف هذا الوزير رغم سنه تعلم ولم يتعلم، لم يتعلم احترام الغيـر، إنها إساءة إلى مصر كلها وليس للسلطة التشريعية فقط، وأطالب بإقالة وزير التنمية المحلية، وأن نرفض مشروع قانون رفع مرتبات الوزراء"، فعقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، قائلا: "يجب ألا نخلط المواضيع ببعضها".

 

مطالب برلمانية بإقالة أبو بكر الجندى.. ونواب: اعتاد إهانة البرلمان

بينما أكد النائب حسين فايز أبو الوفا، على أن أعضاء البرلمان عهدوا من اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية وهو يسب الصعيد مرة ويسب الوطن فى صورة النواب مرة أخرى، مضيفا: "لا يُعقل أن تُلقى طلبات المواطنين فى الزبالة ولا نريد الاعتذار ويجب إقالته، كما أنه حرض رؤساء المدن على النواب، ورئيس مدينة دشنا يرفض التعامل مع النواب".

 

فيما وجه النائب إيهاب عبد العظيم رسالة لوزير التنمية المحلية قال فيها: "أحسنلك إنك تاخد شنطتك وتروح والموضوع انتهى".

 

وطالب النائب محمود الضبع رئيس مجلس الوزراء بإقالة وزير التنمية المحلية ردا لحق النواب بالكامل، مضيفا: "الرئيس يقوم بمجهودات وأحد الوزراء يقوم بزعزعة الأمن القومى الداخلى للوطن، ما حدث من اللواء أبو بكر الجندى فى حق أعضاء البرلمان لم يحدث فى تاريخ الحقيبة الوزارية لوزارة التنمية المحلية بالكامل".

 

ومن ناحيته قال النائب محمد عبد الله زين، إنه ينبغى على الوزير أن يكون محل ثقة وتقدير، مضيفاً: "بهذه التصريحات لن يكون الوزير قادرا على اتخاذ قرار، لا ينبغى أن يظل فى وزارته، و نحن فى مرحلة قادمة تحتاج مزيد من التطوير".

 

وطالب بعض النواب باتخاذ إجراء حاسم ضد الوزير، حيث قال النائب محمد عطية الفيومى: "ما حدث من وزير التنمية المحلية كان فى اجتماع رؤساء المدن مع الوزير، ودا تحريض من الوزير لرؤساء المدن على النواب، مينفعش الوزير يقول إن توصيات وطلبات النواب تترمى فى الزبالة، دا غير مقبول ومرفوض، لازم يعتذر للنواب"، وهنا ضجت القاعة بأصوات النواب نتيجة الغضب، ما دفع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس لأن يقول لهم: "الرسالة وصلت..مش عايزين نلف فى ذات الموضوع".

 

وقال النائب على عبد الواحد: "تأملنا خيرا فى وزير التنمية المحلية لما تولى منصبه، لكن فى الواقع أخطاءه كثيرة، ومحتاج يتعلم ازاى يخاطب الناس ولازم نأخذ إجراء حاسم مع الوزير عشان ميتعودش على الأخطاء، قبل كدا يغلط فى شعب الصعيد وودلوقتى مع النواب".

 

وفى السياق ذاته، أكد النائب سلامة الجوهرى، إن وزير التنمية المحلية اعتاد على إهانة النواب، مضيفا: "ما حدث من وزير التنمية المحلية إهانة للجميع، فقد توجهت لمكتب الوزير منذ 15 يوما لوجود بعض الوظائف التى أُسندت بالأمر المباشر لبعض الأشخاص دون اجتيازهم لدورة أكاديمية ناصر، فخلع حذاءه وقال لى أى حد يقول كدا أضربه بالجزمة، قولتله شكرا وافتكر إنك عملت كدا".

 

وأشار الجوهرى، إلى أن الوزير أصدر القرار رقم 1289 لسنة 2018 بتعيين حمزة عبد الحفيظ إبراهيم درويش رئيسا لقطاع مكتب الوزير بدرجة وكيل أول وزارة وهو اختصاص رئيس مجلس الوزراء.

 

وطلب عضو مجلس النواب، فى بيان عاجل تقدم به خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم حضور وزير التنمية المحلية خاصة، وأنه قال من قبل أنه "بيرمى طلبات النواب فى الزبالة".

 
 

أمين ائتلاف الأغلبية البرلمانية: "على وزير التنمية المحلية تقديم استقالته فورا حفظا لكرامته"

طالب النائب الدكتور مجدى مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية، اللواء أبو بكر الجندى، بتقديم استقالته، بسبب إساءته للسلطة التشريعية بقوله: "طلبات النواب تترمى فى الزبالة".

وقال "مرشد"، فى كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين: "الحمد لله على سلامة أعضاء المجلس بعد غياب أثناء الانتخابات الرئاسية، بعد أداء رائع ومتميز من كل نواب مصر أغلبية وأقلية، وإن كان هذا اقتناع من اللواء وزير التنمية المحلية إن طلبات النواب مكانها فى الزبالة عليه أن يتقدم فورا بالاستقالة حفظا له وكرامته وحفظا لكرامة البرلمان، ألا يعلم أن البرلمان دوره رقابى على أداء الوزارات ودوره تشريعى، وآن الآوان أن تجف أخطائك معالى الوزير، لأن فى شهرين ارتكب خطأين كبيرين، وعليه أن يتقدم بالاستقالة".

 

فى سياق متصل، طالب النائب مصطفى سالم ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بسرعة إقالة اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية وعرضه على طبيب أمراض نفسية للتأكد من سلامة قواه العقلية على حد قول النائب.

 

وأوضح سالم، فى بيان عاجل تقدم به خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الاثنين، أن وزير التنمية المحلية تكرر منه التحدث بأسلوب غير لائق فى أكثر من واقعة، أولها كان بعد ساعات من حلفه اليمين عندما وجه إهانات لأهل الصعيد، وتقدم حينها سالم وعدد من النواب ببيانات عاجلة ضده وطالبوا بإقالته.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة تقدمت باعتذار رسمى وقتها وتقدم الوزير بأكثر من اعتذار لأهل الصعيد، مؤكدًا أن التعبير خانه، إلا أنه عاود الحديث بأسلوب غير لائق عندما ذكر أن التزكيات المُقدمة من النواب يُلقيها فى القمامة، موضحًا أنه كان يعتقد أن الوزير لا يتذوق طعم كلماته قبل أن ينطق بها، ولكنه تأكد الآن أن الوزير غير مدرك لما يقول ويمثل خطر على الأمن القومى بإهانته لأهل الصعيد مرة ولنواب الشعب مرة أخرى.

 

وطالب سالم بضرورة إقالة وزير التنمية المحلية، قائلا "هذا الرجل مكانه ليس فى الوزارة ولكنه يجب أن يكون موجود فى مكان آخر، ويتعين عرضه على طبيب نفسى للتحقق من سلامة قواه العقلية.

 

رئيس البرلمان: نحن نمنح الثقة للحكومة ونحن من يسحبها وسأسترد كرامة المجلس

وبدوره، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: "نصوص الدستور واللائحة واضحة وهذه أمانة أودعها الأعضاء فى عنقى وأنا كفيل بأن أتحمل الأمانة وسأسترد للمجلس كرامته بالطريقة التى يراها متفقة مع الدستور واللائحة وكرامة المجلس".

وأضاف رئيس مجلس النواب: "نحن الذين نمنح الثقة للحكومة ونحن الذين نسحبها".

 

عمر مروان للنواب لغضبهم من تصريحات وزير التنمية المحلية: لن يتم إلا ما يرضيكم

وعقب المستشار عمرو مروان، وزير شئون مجلس النواب، بتأكيده على أن الحكومة تحترم المجلس وأعضائه، لافتًا إلى أنه ياخذ الأمور بجدية، مطالبًا النواب بمنحه فرصة للرجوع إلى رئيس الوزراء، مضيفا: "إن شاء الله لن يكون إلا ما يرضيكم".

وعندما اعترض النواب، عقب وزير شئون مجلس النواب قائلا: "كان لى بعض العشم والتقدير عند حضراتكم أرجو منحى فرصة ولن يتم شىء إلا بإرادتكم خاصة أننا فى أجواء احتفالية اليوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

رودي

وزير غير فاسد

الوزير رفض تعينات بواسطة من النواب وزير نظيف ويرفض الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف خليل

ومين ياخذ حق المصريين من النواب

ومين ياخذ حق الشعب لما بعض النواب اخطاوا فى ىحق السيدات المصريات

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤنس

محترم وشريف

وزير شريف ويجب الايسحب ماقاله لان دى الحقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد القصبي

المحصلة صفر

موظفين ضد موظفين....

عدد الردود 0

بواسطة:

Magda Morgan

وزير شريف

الراجل مش بتاع وسطة طبعا لازم بتوع المجلس يرهبوا الوزراء علشان ينفذوا لهم طلباتهم و وسايطهم يحيا الوزير الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

رومانى

رجل صريح وشجاع

اذا حدث ان طرح البرلمان الثقه فى هذا الرجل الشريف لابد من حل البرلمان لانه بصراحه كشف عن حقيقه كلنا نعلمها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

ما الذى اخطا فيه الوزير

الوزير لم يخطى فهو رفض عمل تعينات بالواسطة

عدد الردود 0

بواسطة:

دمحمد

الوزير ابوبكر الجندي

هذا الوزير شخصيته محترمه ونظيف اليد واجهه مشرفه للحكومه وان اساء التعبير فلا يجب اقالته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة