أبوبكر الجندى يؤكد أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى دفع عملية التنمية

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:45 م
أبوبكر الجندى يؤكد أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى دفع عملية التنمية اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أهمية الدور الفاعل الذى تقوم به الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى فى دفع عملية التنمية المحلية.
 
وقال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إن المجتمع المصرى يحتاج إلى أن يكون قادرا على التطوير ومواكبة تطورات العصر، لذلك فإن المصرى إذا أراد النجاح سيثبت قدرته.
 
وأضاف اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، فى كلمته خلال مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء " فينجر برينت"، اليوم الاثنين، أن المشكلة الحقيقية فى مصر أن الكوادر بالمحافظات محدودة مما يؤدي إلي نقص الكفاءات والقدرات في جميع المجالات، لافتا النظر إلى أن المجتمع به جمعيات أهلية تعمل مع كافة الدولة على الارض لتدريب وتطوير الكفاءات والامكانيات التى تمتلكها مصر .
 
وأشار اللواء أبو بكر الجندي، إلى أن مصر لن تنفق على برامج دون وجود توافق بين المجتمعات الأهلية والدولة ولأن أهم النتائج المرجوة هو تحسين الخدمة وتطوير الكفاءات.
 
افتتحت مؤسسة تروس مصر للتنمية، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين؛ لتحسين الأداء "فينجر برينت" بحضور 4 وزراء ومشاركة القطاع الخاص وعدد من أعضاء مجلس النواب.
 
من جانبها، قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه إذا كانت الرؤية التي تسير بها مصر بعيدة عن الواقع فان التنفيذ يكون صعبا جدا، مشيرة إلى أن مصر تسير برؤية واقعية، ولديها إرادة سياسية قوية للغاية فهي تمتلك قادة سياسيين قادرين علي تحقيق جميع الآمال المرغوبة .
 
وأضافت "والي" ، فى كلمتها خلال مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء " فينجر برينت"، بحضور اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، أنه مع بدء تشغيل أي مؤسسة لابد من أن يكون لديها برنامج للتدريب لتواجه العجز الذي يحدث نتيجة قلة الخبرة لذلك لابد من الاستعانة بالخبرات كأحد أهم الوسائل المهمة هي تكنولوجيا المعلومات، لان الجيل الجديد يحتاج إلي التواصل عن طريق التكنولوجيا المتطورة،بحيث يكون لديه قدرة على التعديل والتطوير في طريقة التفكير ومرونة أيضا .
 
وأوضحت والى أنها تتمنى لو أن مصر تكون من البلاد التي تقدم مخترعين لديهم القدرة على التطوير والابتكار والاختراع مثل باقى دول العالم المتقدمة،مشددة على أهمية الاجتهاد من أجل تقدم مصر، قائلة: "اللي يخاف ميشتغلش واللي يشتغل ميخافش، دي أول كلمة قالها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في أول اجتماع من 4 سنين، لما دخل قال كده حسيت فعلا ان البلد دي فعلا محتاجة شغل ومجهود كبير عشان ننهض بيها في الفترة القادمة ومن اهم الحاجات اللي خليتني اقول كده إن الرئيس بيتابع كل شئ بشكل جدي ومستمر على جميع الأصعدة فهو متابع جيد لكل الأحداث الجارية ويرى ان كل المصريين عليهم ان يتكاتفوا لتحقيق التقدم".
 
ويهدف المؤتمر لأول مرة في مصر؛ إلى فتح ملف "الفجوة التنفيذية بين المشروعات والدراسات الاستراتيجية والتطبيق على أرض الواقع"، وتذليل المعوقات أمام مسيرة التنمية. 
 
حيث بدأت فاعليات مؤتمر القمة، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية. وقد شارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة غادة والي، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، رئيس ائتلاف دعم مصر .
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة