حكايات كأس العالم.. الأقدام الحافية تحرم الهند من مونديال 1950

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. الأقدام الحافية تحرم الهند من مونديال 1950 لاعبو الهند 1948
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

قدمت الهند أداء مذهلاً فى دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت فى لندت عام 1948، وكان أحد أسباب ذهول متابعى المنتخب الهندى فى هذه الدورة هو أن جميع أعضائه لعبوا بدون أحذيه فبعضهم لعب بالجوارب والآخر لعب حافى القدمين، ورغم ذلك واجه المنتخب الفرنسى صعوبة كبيرة فى الفوز على الهنود فى مباراة الدور الأول من البطولة، التى انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الديوك الفرنسية.

لاعبى الهند 1948
لاعبو الهند 1948

ولحسن حظ المنتخب الهندى، انسحبت الدول الآسيوية المرشحة من "فيفا" لمونديال عام 1950، قبل الدور التأهيلى للبطولة، لتحصل الهند عن بطاقة التأهل الأولى فى تاريخها تلقائيا.

لاعبى الهند
لاعبو الهند

ورغم ذلك أعلنت الهند أيضًا انسحابها من البطولة، وذكرت وسائل الإعلام حينها أن الهند انسحبت بسبب رفض "فيفا" طلبهم باللعب حافي القدمين فى البطولة كما اعتادوا.

اقدام المنتخب الهندى
اقدام المنتخب الهندى

ولكن مسئولو كرة القدم الهندية برروا انسحابهم بإقامة البطولة فى البرازيل، وهو ما كان مكلفًا ماديًا بالنسبة للانتقال والإقامة من الهند إلى أمريكا الجنوبية، نظرًا لأن الفريق الهندى كان يعانى من أزمات مادية.

المنتخب الهندى 1950
المنتخب الهندى 1950

ولكن ذلك العذر لم يكن مُقنعا بعد أن كشفت اللجنة المنظمة للبطولة أنها عرضت على الهند تحمل جزء كبير من نفقات السفر، وهو ما يشير إلى أن العذر الحقيقى هو رفض الهنود ارتداء الأحذية أثناء المباريات وبالتالى رفض "فيفا" لعبهم بدون الأحذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة