ياسر برهامى يصدر فتاوى عن مفاسد مشاهدة المسلسلات التركية

الخميس، 19 أبريل 2018 08:24 م
ياسر برهامى يصدر فتاوى عن مفاسد مشاهدة المسلسلات التركية برهامى واردوغان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع معركته مع جماعة الإخوان، ووصفها بأنها تقبل بالعلاقات الجنسية خارج العلاقة الزوجية، أصدر ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فتوى تحمل عنوان"مفاسد مشاهدة المسلسلات التركية والإقبال عليها".

 

فتوى ياسر برهامى المنشورة على الموقع الرسمى للدعوة السلفية جاءت ردًا على سؤال: "هل فى مشاهدة المسلسلات التاريخية كـ"أرطغرل"، و"السلطان عبد الحميد" شيء؛ خاصة أنى أقفل الصوت وأقرأ الترجمة، وأمرر المشاهد التى بها نساء؟ وإذا كانت محرمة فأرجو ذكر السبب".

 

وأجاب ياسر برهامى على هذا السؤال بفتوى نصها :"المشكلة الأكبر ليستْ فقط فى الموسيقى والنساء، والخلط فى التاريخ، وإدخال الأمور بعضها فى بعض، بل الأخطر هو نشر فكر ابن عربى وتفخيمه، والناس لا تعرف عنه إلا مؤلفاته: "فصوص الحكم"، و"الفتوحات المكية"، وبعيدًا عن الشخص وحقيقته؛ فإن كتبه تضمنتْ عقيدة وحدة الوجود وتوابعها، وهى مناقضة للدين الإسلامى، بل لكل الرسالات السماوية بالإجماع".

 

وأضاف: "ثم هناك خطر آخر، وهو: تعظيم القومية التركية؛ تمهيدًا لإظهارها كقيادةٍ للعالم الإسلامى، والذى لا شك فيه أن هذا الأمر وإن كان قد حدث فى حقبةٍ مِن الزمن "ومِن محاسنهم الكبيرة فتح القسطنطينية"؛ إلا أن البدع التى دبَّتْ فى جسد هذه الدولة، والخرافة والعصبية التركية فى قرونها الأخيرة هو الذى أدى إلى أعظم مصيبة شهدتها دول العالم الإسلامى بسقوطها واحتلال بلاد المسلمين مِن قِبَل الغرب، ثم فى النهاية بسقوط الخلافة وتبنى العلمانية القحة الرافضة للدين، ثم نشأة دولة إسرائيل!".

 

جدير بالذكر أن هناك معركة قائمة بين السلفيين والإخوان، بعدما وصف "برهامى" جماعة الإخوان وحلفائها بالكذابين وأهل البدع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فتاوي عفى عليها الزمن

تمام يا شيخ برهامي، وهي نفس المفاسد حين الاستماع الى فتاويك المنحرفة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب كل الجماعات المتاسلمة

برهامي بتاع اترك زوجتك للارهابين يغتصبوها لكي تنجي بنفسك

هؤلاء الخنازير و الكلاب الضالة الملاعين الذي اتخذو الاسلام ستار من اجل المصالح الشخصية ليس فيهم اي امل ان يكونون بنى ادمين . لان مازالو فاهمين ان الاية الكريمة في قوله تعالي ..إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ... ان من يشاء الهداية عيدة علي الله وليس العبد اولا هو ده فهمهم المغلوط

عدد الردود 0

بواسطة:

عادى

يعنى هيا التركيه بس اللى حرام

انت عملت زى اللى قال ويل للمصلين وساب بقيه الايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة