هالة السعيد: مصر تحقق نموا اقتصاديا أكبر من توقعات المؤسسات الدولية

الخميس، 19 أبريل 2018 10:34 ص
هالة السعيد: مصر تحقق نموا اقتصاديا أكبر من توقعات المؤسسات الدولية هالة السعيد
كتب : مصطفي عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الإعلام والاقتصاد فى شراكة دائمة، لدفع عجلة التنمية للأمام، مشيرة إلى أن الدورة الأولى لتدريب الصحفيين، تأتى لتدريب الصحفيين على قراءة الموازنة العامة للدولة.

 

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لورشة تدريب الصحفيين الاقتصاديين، أن الوضع الاقتصادى وصل لمعدلات نمو 5.2 و5.3 % ، ونستهدف 5.8%، وهذه المعدلات أكبر من المعدلات التى توقعتها لنا المؤسسات الدولية، لذلك بدأت هذه المؤسسات تعديل توقعاتها وفقا لما نحققه.

 

وأشارت وزيرة التخطيط ، إلى أن الإصلاح الاقتصادي، هذه المرة لم يكن فى صورة مسكنات، ولذلك المجتمع كله دفع تكلفة هذه الإجراءات، لكن إثر التكلفة بدأت فى الانحصار ، حيث كانت معدلات التضخم 33% وانخفضت لتصل إلى 13.1% العام الماضى.

 

وأوضحت أنه عندما كان يحدث نمو فى السنوات الماضية كان يحدث مدفوع بالاستهلاك، لكن هذه المرة 66% من النمو مدفوع بالاستثمارات وكذلك توسعت الحكومة فى الاستثمارات العامة.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن الحكومة تطمح فى أن تزيد معدلات النمو بمعدل 1% سنويا، وكذلك تستهدف فى الخطة متوسطة المدى الوصول إلى معدل نمو 8% ليتماشى مع الزيادة السكانية والتى تزيد بمعدل 2 ونصف مليون سنويا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة