"نواب أسوان" يطالبون بحل مشكلات الصرف وتراخيص البناء وتعويضات أبناء النوبة

الخميس، 19 أبريل 2018 10:42 ص
"نواب أسوان" يطالبون بحل مشكلات الصرف وتراخيص البناء وتعويضات أبناء النوبة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، بسرعة اتخاذ إجراءات حاسمة لحل مشكلة الصرف الصحى فى كل قرى ومراكز المحافظة، وتوصيل الخدمة لصرف لكل المناطق، كما طالبوا بوضع أسوان على الخريطة الاستثمارية وخطة التنمية، واستغلال مقوماتها وإمكاناتها الاستغلال الأمثل، مؤكدين أن أسوان لديها كل مقومات التنمية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع نواب محافظة أسوان، بوفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الذى يزور المحافظة لمدة ثلاثة أيام، وبحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.
 
وطالب نواب أسوان بضرورة العمل على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة و"أسونة" الوظائف، والتغلب على مشكلات الصرف الصحى والغاز وغيرها، وحل مشكلة تراخيص البناء، والقضاء على الروتين والبيروقراطية، وحل مشكلات النقل الداخلى بتوفير وسائل مواصلات للمواطنين.
 
وفى هذا الإطار، قال النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن أسوان، إن أبناء المحافظة يعانون من عدم الحصول على  وظائف وفرص عمل بالمشروعات المحلية، فى الوقت الذى يتم تعيين عمال من خارج المحافظة، قائلا: "أسونة الوظائف فى المحافظة ضرورة، وليست عنصرية على الإطلاق".
 
وأضاف "صالح": "نعانى من مشكلات الصرف الصحى فى أرجاء المحافظة، الصرف فى أسوان دليل على البيروقراطية فى مصر"، لافتا إلى أن المحافظة تعانى من صعوبة استصدار تراخيص البناء وموافقاتها، التى تُستخرج من القاهرة بصعوبة شديدة، مشددا على أن أسوان مليئة بالخيرات وآن الأوان ليستفيد أبناؤها بها.
 
من جانبه، قال النائب يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، إن الحديث عن تعويضات أهالى النوبة لا بد من أن يتم وفق الدستور، ولا بد من التغلب على إشكاليات الصرف الصحى، ومشكلات النقل الداخلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة