مقالات الصحف.. صلاح منتصر يؤيد ثورة التعليم الإصلاحية.. عماد الدين حسين يرفع شعار "لا تصالحوا الإخوان وجففوا منابعهم".. فاروق جويدة يناقش فساد الأخلاق.. وجدى زين الدين يرصد بشاير تحقيق الأمن الغذائى

الخميس، 19 أبريل 2018 10:05 ص
مقالات الصحف.. صلاح منتصر يؤيد ثورة التعليم الإصلاحية.. عماد الدين حسين يرفع شعار "لا تصالحوا الإخوان وجففوا منابعهم".. فاروق جويدة يناقش فساد الأخلاق.. وجدى زين الدين يرصد بشاير تحقيق الأمن الغذائى مقالات الكتاب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا وكان على رأسها إعلان وزير التعليم د.طارق شوقى أنه تم وضع ثورة الإصلاحية لمجال التعليم فى مصر وأن الرئيس السيسى سيعلنها بنفسه خلال أيام قريبة.

 

كما سلطت بعض المقالات الضوء على الضربة الأمريكية على سوريا وتبعات قرارات الرئيس ترامب المتهورة فى الأراضى السورية.

 

الأهرام

 


 


فاروق جويدة يكتب: حين فسدت الأخلاق



تحدث الكاتب عن أن ثلاثة أشياء أفسدت حياة الناس هى الجرى وراء المال وتفاهات الفضائيات واختلال منظومة القيم سلوكا وأخلاقا، ويقول حين سقط الإنسان فى جشع المال تراجعت كل الأشياء أمام سطوته، وفسدت التعاملات فى أسواق العلاقات الإنسانية وبعد أن كان التعامل بين الناس بالكلمة والعهد تحولت الشيكات إلى فضائح فى المحاكم وتحولت العقود والالتزامات إلى سوق واسعة للنصب والتحايل.

 

 


 

صلاح منتصر يكتب: ثورة نؤيدها ونباركها
 

يؤكد الكاتب أنه منذ سنوات طويلة ونحن نتطلع إلى الرئيس والوزير اللذين يقودان ثورة إصلاحية حقيقية للتعليم من الجذور والأساس ويجنى ثمارها غيرهما بعد 15 سنة، ويضيف لهذا عندما يعلن وزير التعليم د.طارق شوقى أنه تم وضع هذه الثورة الإصلاحية وأن الرئيس السيسى سيعلنها بنفسه خلال أيام قريبة فبدون تحفظات أو تحوطات يجب تأييدها ومباركتها.

 

الأخبار

 


 

جلال دويدار يكتب: التواصل مع السفراء يخدم الاستراتيجية المصرية
 

أشاد الكاتب بالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قائلًا إن اهتمامها بدعم تواصلها وعلاقتها بسفراء الدول النشطة سياحيا سيضيف المزيد إلى حركة السياحة الوافدة إلى مصر، ولا جدال أن الهدف هو إقناع واستمالة هؤلاء السفراء بأن تتضمن تقاريرهم لبلادهم توافر الأمن والأمان فى مصر، وهذه التقارير تعد من  العوامل المهمة لتشجيع وتحفيز سياح بلادهم. يأتى ذلك متجاوبا مع اهتمامهم بإمكانات مصر السياحية الشاطئية والتراثية والتاريخية.

 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: تعليم يوحد.. ويطلق طاقات الإبداع !!
 

يؤكد الكاتب أهمية وضرورة إصلاح المنظومة التعليمية فى مصر، موضحًا أن أى إصلاح حقيقى للتعليم لن يتم فى ظل وجود 16 أو 17 نوعاً من التعليم، وأن الإصلاح يتطلب أن يكون نظام التعليم قادراً على بناء الشخصية المصرية، وتوفير الفرص المتكافئة أمام كل الأبناء وتوفير البيئة التى تطلق كل طاقات الإبداع لدى أطفالنا، وتنقلهم من أسر الحفظ والتلقين إلى رحابة العقل ونعمة التفكير.

 

المصرى اليوم

 

سليمان جودة


سليمان جودة يكتب: مع سامح فهمى



تحدث الكاتب عن المقابلة الحسنة التى حظى بها الوزير السابق سامح فهمى فى مؤتمر بترول دول "المتوسط"، ويقول "لا أعرف ما تفسير ما حدث هل مثلا حنين إلى أيامه على رأس وزارة البترول، خاصة أن غالبية الحاضرين من العاملين فى قطاع البترول؟ أم تفسره أنه حنين من نوع آخر إلى عهد مبارك بشكل عام، وأيا كان التفسير فعلينا الاعتراف بأننا أمام شىء يشبه الظاهرة وأن هذا الشىء نفسه لم يكن موجودا قبل ست سنوات عندما كنا قريبين من 25 يناير 2011.

 

الشروق

 

عبد-الله-السنوى


عبد الله السناوى يكتب: القوة العربية: الأصل والمسخ



تحدث الكاتب عن تسريبات صحيفة "وول ستريت جورنال" حول الاتصالات الجارية الآن لإرسال قوات عربية إلى سوريا محل القوات الأمريكية المقرر سحبها بأقرب وقت، موضحًا أن الفكرة ليست جديدة، فقد اقترحتها السعودية على إدارة الرئيس الأمريكى السابق "باراك أوباما" غير أنه تجاهلها، وبالإجماع الدبلوماسى الدولى يستحيل أى حسم عسكرى للأزمة السورية وأن الحل الدبلوماسى وفق "صيغة جنييف" لا بديل سواه، غير أن الضربة الثلاثية التى لم تسفر عن أى تعديل فى الموازين السياسية والعسكرية تجعل من الصعب الرهان على أى تسوية قريبة.

 

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: لا تصالحوا الإخوان.. لكن جففوا منابعهم
 

تعجب الكاتب من حجم ونوع الهجوم الشرس الذى تعرض له الإعلامى الكبير عماد الدين أديب، لأنه دعا إلى إيجاد وسيلة لإبعاد الشباب المتعاطفين مع الإخوان عن الجماعة، وذلك خلال حواره المهم مع أحمد موسى على فضائية صدى البلد يوم الرابع من أبريل الحالى، معلقًا: "فى السياسة لابد من اتباع كل الطرق لهزيمة التطرف والمتطرفين، ومرة أخرى وحتى لا أتفاجأ باختزال بعض الجهلاء لفكرة الموضوع والمقال، فإننى أؤكد أننى أتفق مع عماد الدين أديب على رفض المصالحة، وضرورة الاستمرار فى تفكيك تنظيم الجماعة وكل جماعات التطرف، على أن يكون ذلك مصحوبا بجهد أكبر لتصحيح الخطاب والفكر الدينى ومنع تورط المزيد من الشباب مع هذه التنظيمات".

 

الوطن

 

عماد الدين أديب


عماد الدين أديب يكتب: الله وحده هو "الحق المطلق"



يرى الكاتب أن هناك إشكالية كبرى تهدد العقل العربى بوجه عام، والعقل السياسى المصرى بوجه خاص، وهى "الاقتناع الكامل لدى البعض بأنهم وحدهم دون سواهم يمتلكون الحق المطلق"، كما أن أصحاب خرافة أو وهم "الحق المطلق" يعتقدون جازمين أنهم لديهم القدرة النهائية التى لا يأتيها الباطل، غير القابلة للجدل أو النقاش أو التصويب، فى الحكم على الوقائع والأفراد والأحداث والقرارات والتاريخ والمستقبل.

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: نداء عاجل إلى نساء مصر
 

دافع المقال عن الكاتب "شريف الشوباشى"، الذى نادى بخلع الحجاب على "فيس بوك"، والمعارك التى يواجهها قائلًا: "لقد فضحت تلك المعركة عورات العقل المصرى وتشوهاته النفسية، وكان لا بد من توثيقها ليخرج لنا هذا الكتاب صغير الحجم كبير القيمة - نداء عاجل إلى نساء مصر - الصادر عن دار العين، الذى كنت أتمنى أن يكون عنوانه - معركتى مع الحجاب - لأنه يتناول ويركز على تلك القضية تحديداً، التى كان بوست الفيس بوك شرارتها الأولى وحجرها الصغير الذى حرك المياه الراكدة".

 

الوفد

 

وجدى زين الدين


وجدى زين الدين يكتب: بشاير تحقيق الأمن الغذائى



أعرب الكاتب عن سعادته ببدء الإنتاج الغزير من الأسماك فى مزارع "غليون" السمكية بكفر الشيخ، قائلًا إنه قد تحقق إنجاز كبير وضخم على هذه البقعة من الأرض المصرية، بإنتاج غزير من الأسماك وبسعر فى متناول يد المصريين.

 

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: لماذا نطالب.. بالصبر؟
 

يؤكد الكاتب أن أى إصلاحات اقتصادية مؤلمة بل شديدة الألم، خصوصاً إن أدت إلى زيادة الأسعار أو انخفاض قيمة العملة، لكن ما دامت الأهداف العليا هى إعادة تعمير، بل وبناء الوطن، لماذا لا يتحملها الناس، مضيفًا: "مطلوب بعض الصبر.. وكثير من العمل حتى نعبر ما نحن فيه الآن ونحقق النصر، وهو قريب إن شاء الله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة