أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. محمد صلاح ينافس الننى على صدارة بلح رمضان.. وفيفى عبده بـ10 جنيهات

الخميس، 19 أبريل 2018 10:58 ص
فيديو.. محمد صلاح ينافس الننى على صدارة بلح رمضان.. وفيفى عبده بـ10 جنيهات بلح محمد صلاح والننى
كتب محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام معدودات من حلول شهر رمضان المبارك، تصبح تجارة البلح رائجة.. وكثير من التجار قرروا أن يكونوا مرآة للرأي العام، باستحداث أصناف أطلقوا عليها أسماء مقتبسة من الواقع الاجتماعى والسياسى والرياضى.
 
 
ظهر هذا العام عدة أنواع جديدة من بلح رمضان تحمل أسماء "محمد صلاح"، ويعد الأغلى سعراً بين الأنواع بقيمة 50 جنيها، إضافة إلى بلح "المونديال"  بسعر 45 جنيها الذى ظهر بعد صعود منتخبنا الوطنى إلى كأس العالم.
 
 
جاء بلح الحوت الأزرق فى المرتبة الثالثة بقيمة 44 جنيها الذى استغل اسم اللعبة الشهيرة التى تنتهى غالبا بانتحار المتسابق وحققت رواجاً كبيراً فى الفترة الماضية وكانت حديث العالم، وكذلك عدة أسماء أخرى مثل محمد الننى الذى ينافس محمد صلاح بقيمة 44 جنيها والأسطورة بقيمة 30 جنيها والأطلال بـ25 جنيها وفيفى عبده 10 جنيهات وصافيناز 10 جنيهات، وغيرها من الأسماء.
 
 وفى هذا السياق، أوضح محمد هاشم أحد تجار الياميش والغلال بمنطقة الساحل لـ"فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة "، أن الارتباط ما بين سوق البلح والأجواء الفنية والرياضية والسياسية له تاريخ طويل، معتبراً أن المواطن المصرى دائماً ما يرى فى سوق البلح وسيلة للتعبير عن الرأى ومقياساً للرأى العام، وهو ما ظهر قديما بأغنية "بلح زغلول"، التى قدمت للزعيم سعد زغلول.
 
وأوضح هاشم أن شراء البلح الجيد له مواصفات خاصة أولها: تجنب شراء البلح بدون العمة التى تعلو البلحة، ثانيا: التأكد من عدم وجود رائحة غير طبيعية، ثالثا: البلح الذى يعاد طرحة من السنة السابقة، رابعا: عدم شراء البلح الذى يتم فرشه  بالأرصفة ويكون ممتلئ بالأتربة والجراثيم، خامسا: السوس والتعفن الظاهرى، سادسا: عدم الشراء من مكان غير معلوم أو بسعر يشكك المستهلك.
 
 
وعرض هاشم عدة طرق لاستخدام البلح فى شهر رمضان للحصول على أفضل مذاق مثل الخشاف و بلح بالحليب و بلح محلى بقمر الدين وبلح منسم بالماء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر؟

متهيألى كدة والله أعلم لو البلد كلها أكلت بلح صلاح والننى ومع كل بلحة دعوة بالتوفيق يبقى هنكسب

وشوفوا بقى وأحسبوها كويس كل واحد هياكل كام بلحة وأحنا كام مليون وأضربوهم فى عددنا وبالعدد دة تصبح الدعاوى كام مليون دعوة فى 30 يوم عدد ايام الشهر الكريم ودعوة الصائم مقبولة --يبقى أحنا هناخد كاس العالم بروسيا والكاس اللى بعدها واللى بعدها لحد ما تنفذ صلاحية كل دعوة--وكلة هيبقى مكسب والكل هيستفيد وهيكون أحلى رمضان ومن بعدة أحلى عيد يالة عالبركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة