أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء": نجاح اختبارات المرحلة الأولى من العدادات الذكية بنسبة 98%

الخميس، 19 أبريل 2018 02:30 ص
"الكهرباء": نجاح اختبارات المرحلة الأولى من العدادات الذكية بنسبة 98% العداد الذكى - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من اختبارات المرحلة الأولى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لتعميم التجربة حال نجاحها، مؤكداً أن نسبة نجاح الاختبارات 98%.

 

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى من المشروع التجريبى استهدفت تركيب 2500 عداد ذكى بعدة مناطق على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9، لافتاً إلى أن هذه العدادات تم استيرادها بالكامل من الخارج، وتمثل نسبة 1% من إجمالى المشروع.

 

وأشار حمزة، إلى أن العدادات مسبوقة الدفع بأنواعها ستقضى تمامًا على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين.

 

الجدير بالذكر، أن المناطق التى سيتم تركيب فيها العدادات الذكية، هى العبور ومدينة نصر التابعين لشركة شمال القاهرة وعددهم حوالى 53 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بمناطق 6 أكتوبر- الشيخ زايد بشركة جنوب القاهرة بمنطقتى، ومنطقة وسط الإسكندرية وبرج العرب بشركة الإسكندريــة بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بالعاشر من رمضان بشركــة القنــاة، و30 ألف عداد بشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة طنطا، و28 ألف عداد بشركة مصر الوسطى بمنطقتى (المنيا- أسيوط).

 

والعداد الذكى سيكون بمثابة مركز تحكم بمنزل كل مواطن، يمكن من الاطلاع على استهلاكه باليوم والشهر والسنة، بالإضافة إلى التحكم فى أحمال المنزل أثناء التواجد بأماكن خارج منزل من خلال ربطه بالهاتف المحمول، مؤكدًا أن العداد الذكى سيساهم فى مساعدة المواطن فى ترشيد استهلاكه، وبالتالى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاح

بلا عنواان

الله يبارك فيكم اهم شيء لا تحمملوا المواطن دفع ثمن عداد جديد وسحب عداده بدون ثمن لكن يبقى عداد مقابل عداد وما يبقاش تاجرة كل فترة لسحب عداد ببلاش واشتري عداد اجباري بفلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين

والله بندعى للسيسى كلنا ربنا يوفقه

كنت بدفع كهربا 3000 جنيه فى الشهر ومن ساعة لما ركبنا العداد الذكى من 6 شهور بادفع فى الشهر من 250 ل300 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

فساد الادارة أخطر من فساد الذمم

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى من المشروع التجريبى استهدفت تركيب 2500 عداد ذكى بعدة مناطق على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9، لافتاً إلى أن هذه العدادات تم استيرادها بالكامل من الخارج، وتمثل نسبة 1% من إجمالى المشروع. عندما نقرر أننا سوف نستخدم عدادات ذكية فهل فكرنا فى تصنيعها فى مصر بدلا من استيرادها بالكامل ؟؟؟؟؟؟؟؟ يوجد لدينا مصانع كثيرة لديها القدرة على تصنيع وتجميع أى منتج فهل فكرت الادارة فى التصنيع فى مصر ونقل الخبرة الى مصر فى هذا المجال وذلك لأن هذا المنتج سوف يصبح مطلوب فى السنوات القادمة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

ليه مفيش عداد غاز ذكي ؟

في الفترة الاخيرة ناس كتير قدمت على عدادات الغاز وفي شركة الغاز كاتبين ورقة (الرجاء السماح لعامل الشركة بالدخول الى الشقة لأخذ القراءة) ! طيب ما يركبوا عدادات ذكية ويرحموا الناس ويوفروا العماله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة