أكرم القصاص - علا الشافعي

"ميرور": البحث عن "كيف أحذف فيس بوك" تضاعف عقب أزمة التسريبات

الأربعاء، 18 أبريل 2018 04:00 م
"ميرور": البحث عن "كيف أحذف فيس بوك" تضاعف عقب أزمة التسريبات فيس بوك
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة من Top10VPN.com، أن عمليات البحث عن "كيف أحذف فيس بوك" تضاعفت فى المملكة المتحدة عقب الأزمة الأخيرة، إذ تصدر "فيس بوك" عناوين الصحف على مدار الشهر الماضى عقب الإعلان عن تسريب بيانات 87 مليون مستخدم لشركة الاستشارات "كامبريدج أنالتيكا" التى ساعدت حملة "دونالد ترامب" فى انتخابات 2016، ودفعت تلك الفضيحة البعض للتفكير فى حذف حساباتهم من الموقع.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، كان هناك انتفاضة رقمية ضد فيس بوك منذ بداية أزمة التسريبات الأخيرة، وقال الباحث Simon Migliano أن ارتفاع الإقبال على كلمات بحث مثل delete Facebook account دليل على حالة الغضب التى أصابت المستخدمين.

حذف فيس بوك
حذف فيس بوك

 

وأوضح الباحثون أنهم أجروا دراسات على عمليات البحث التى يتم إجرائها فى 255 موقع مختلف داخل 17 دولة حول العالم، ووجدوا أن نسبة البحث عن حذف حساب فيس بوك داخل المملكة المتحدة تضاعفت خلال مارس الماضى، كما كان هناك نتائج مرتفعة أيضا فى كندا والولايات المتحدة ونيوزلاندا.

من الجدير بالذكر أن هناك حملة تم إطلاقها تدعوا العالم لحذف حسابهم على فيس بوك كنوع من الاعتراض عن التخاذل فى حماية بيانات المستخدمين، واشترك فيها أحد مؤسسى تطبيق واتس اب بالإضافة إلى عدد من المشاهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة