مدير حظر الأسلحة الكيميائية: لا أعلم موعد انتشار المحققون فى دوما السورية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 04:55 م
مدير حظر الأسلحة الكيميائية: لا أعلم موعد انتشار المحققون فى دوما السورية مدينة دوما السورية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الأربعاء أن نشر المحققين فى مدينة دوما السورية يتوقف على السماح "بوصولهم بدون عقبات"، مضيفا أنه لا يعلم متى يمكن نشرهم.

وقال أحمد أوزمجو "سأنظر فى هذا الانتشار فقط بعد الحصول على موافقة" فريق امنى تابع للامم المتحدة "شرط ان يتمكن فريقنا من الوصول بدون عقبات الى المواقع".

وأضاف أوزمجو فى بيان "لا نعلم فى الوقت الراهن متى يمكن نشر الفريق فى دوما".

وكانت مصادر لـ"رويترز"، قالت - فى وقت سابق اليوم الأربعاء - إن أحمد أوزومجو المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صرح، اليوم، بأن الفريق الأمنى التابع للأمم المتحدة الذى كان يقوم بمهمة استطلاعية فى دوما السورية تعرض لإطلاق نار فى اليوم السابق، وأطلعت مصادر حضرت الاجتماع المغلق "رويترز"، على تصريحات أوزومجو، مشيرة إلى أنه قال فى اجتماع بمقر المنظمة فى لاهاى إن الفرق الأمنى اضطر للانسحاب مؤجلا وصول مفتشى الأسلحة الكيماوية للمكان والذى كان مقررا اليوم.

وقالت مصادر مطلعة لـ"رويترز"، إن مفتشى الأسلحة الكيماوية أجلوا زيارتهم لموقع هجوم مزعوم بأسلحة كيماوية فى دوما السورية، اليوم الأربعاء، بعد أن أبلغ فريق أمنى تابع للأمم المتحدة عن إطلاق نار فى الموقع أمس، وأضافت المصادر أن تفاصيل إطلاق النار لم تتضح لكن المفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أجلوا زيارتهم التى كانت مقررة اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة