أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريد معرفته عن يوم التراث العالمى؟

الأربعاء، 18 أبريل 2018 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن يوم التراث العالمى؟ يوم التراث العالمى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم والمهتمون بالتراث الحضارى والإنسانى بيوم التراث العالمى، وهو اليوم الذى تم إقراره من قبل منظمة اليونسكو العالمية من أجل حماية التراث الإنسانى فى كافة دول العالم.. وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن اليوم العالمى للتراث.

متى بدء الاحتفال باليوم العالمى للتراث؟

يحتفل بيوم التراث العالمى كل فى 18 أبريل، وذلك بعدما اقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) تحديد اليوم الدولي للمعالم والمواقع الأثرية أو ما يصطلح عليه في الإعلام العربي بيوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982، وتم اقراره رسميا بداية من عام 1983.

 

ما هو الغرض من الاحتفال بيوم التراث العالمى؟

جاء الاحتفال بيوم التراث العالمى بغرض حماية المواقع التراثية من العبث وتدميرها، وذلك من خلال إعداد التشريعات والأنظمة والسياسات العامة التي تلزم المؤسسات والأفراد بالحفاظ على المواقع التراثية والأثرية، بحسب الاتفاقية التى وقعتها اليونسكو من اجل.

 

متى تم إقرار اتفاقية التراث العالمى من اليونسكو؟

تم إقرار اتفاقية التراث العالمى برعاية منظمتى اليونسكو والتراث العالمى من اجل حماية التراث الإنسانى، وأقراها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس فى عام 1972.

 

ما هى التصنيفات التراثية التى شملتها الاتفاقية؟

شملت اتفاقية التراث إلى نوعين من التصنيفات التراثية، وهى ثقافى: ويشمل الآثار والأعمال المعمارية والمجمعات العمرانية والمواقع الحضرية ذات القيمة الاستثنائية، وطبيعى: ويشمل المواقع الطبيعية ذات القيمة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة