روسيا تسمح لأمريكا بمواصلة التحليق فى أجوائها بعد انتهاء مدة التصاريح

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:17 م
روسيا تسمح لأمريكا بمواصلة التحليق فى أجوائها بعد انتهاء مدة التصاريح طائرة ركاب -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة النقل الروسية، اليوم الأربعاء، أن شركات الطيران الأمريكية ما تزال قادرة على التحليق فى الأجواء الروسية بعد انتهاء صلاحية اتفاق السماح بعبور الأجواء وبانتظار توقيع اتفاق جديد.

وقال المتحدث باسم الوزارة تيمور خيكماتوف لفرانس برس "تؤكد وزارة النقل أن تصاريح تسيير رحلات شركات الطيران الأمريكية فوق الأراضى الروسية لا تزال سارية وفق الخطة الحالية إلى حين إجراء مفاوضات جديدة".

وأضاف "أرسلنا هذا الاسبوع إلى زملائنا الأمريكيين مقترحا للتفاوض بهذا الشأن. لم يتم بعد تحديد موعد المفاوضات. ننتظر رداً من زملائنا الأمريكيين".

تعبر يوميا عشرات الطائرات الأمريكية سماء روسيا إلى جنوب آسيا، لكن تصاريح العبور انتهت فى الساعة 19.59 الثلاثاء.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت الثلاثاء ان شركات الطيران بدأت بتحويل مسارها قبل ساعات من انتهاء الاتفاق.

وقالت نويرت مساء الثلاثاء ان السفير جون هنتسمان فى موسكو يجرى مباحثات مع المسؤولين الروس لتيسير المفاوضات مع شركات الطيران الأمريكية فى روسيا بعد إلغاء مباحثات كان ينبغى أن يجريها مسؤولون فى هيئة الطيران المدنى الروسية فى واشنطن.

وقالت نويرت أن الروس لم يوضحوا لماذا ألغوا اللقاءات فى مقر الخارجية الأمريكية، لكن القرار جاء بعد الضربات الأمريكية والفرنسية والبريطانية على سوريا، التى أغضبت موسكو.

واضافت انه تم تكثيف الاتصالات بمشاركة السفير الأمريكية فى تيسير المفاوضات بين ممثلى شركات الطيران والمسؤولين الروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة