دراسة بريطانية: كل سيناريوهات البريكست ستكون الأسوأ للندن

الأربعاء، 18 أبريل 2018 06:54 م
دراسة بريطانية: كل سيناريوهات البريكست ستكون الأسوأ للندن تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة بريطانية، أن كل السيناريوهات الأربعة التى تطرحها حكومة بريطانيا لمستقبل البلاد بعد البريكست ستجعل بريطانيا أكثر فقرا، وتكلف دافعى الضرائب مئات الملايين من الأسترلينى أسبوعيا.

وقالت دراسة أجرها جوناثان بورتس، أستاذ الاقتصاد والسياسة العامة فى كينجز كوليدج لندن، لصالح مركز الأبحاث جلوبال فورشن، إن الخيار الذى تفضله حكومة بريطانيا وهو الصفقة المخصصة، سيكون لها تأثير مالى سلبى يقدر بحوالى 40 مليار استرلينى سنويا.

ويأتى هذا التحليل فى الوقت الذى أعدت فيه الحكومة البريطانية نفسها للهزيمة أمام البرلمان اليوم الأربعاء، بما فى ذلك ما يتعلق بخطتها لإخراج بريطانيا من الاتحاد الجمركى، حيث ستعود فاتورة الانسحاب الأوروبى إلى مجلس اللوردات.

وهناك تسعة من كبار مسئولى حزب المحافظين، بينهما اثنان من الوزراء السابقين، من بين هؤلاء الذين وضعوا أسمائهم فى سلسلة تعديلات حزبية تهدف لإقناع رئيسة الحكومة تريزا ماى بإعادة التفكير فى موقفها.

والتعديل الذى سيمنح البرلمان تصويتا للبقاء فى الاتحاد الجمركى، وهو من المؤكد تقريبا أن يتم الموافقة عليه، سيعنى أن البرلمان سيكون لديه رأى فى القضية المثيرة للجدل، والطريقة الوحيدة التى تستطيع بها ماى تجنب الهزيمة ستكون من خلال تقديم تنازلات مهمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة