خالد عبد الغفار: معرفة القيادة السياسية بقدر التعليم فى نهضة الأمة فرصة ذهبية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:25 ص
خالد عبد الغفار: معرفة القيادة السياسية بقدر التعليم فى نهضة الأمة فرصة ذهبية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
ءءءءكتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن منظومة التعليم هدفها النهائى، هو تخريج إنسان من الجامعة لكى يخدم البلد، ويكون إنسان فعال فى المجتمع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إن الامتحان يقيس قدرات الطالب على مدار السنوات وعلى مدار السنة، ولا بد للامتحان أن يكون به تدرج، لافتاً إلى أن المنتج الذى يأتى حالياً من النظام الموجود، هو منتج ضعيف جداً فى الجامعة.

وأشار إلى أنه سيكون أسعد شخص بالتغيير فى نظام التعليم لأن ما يخرج من النموذج الجديد على مدار 14 سنة، هو ما يحتاجه ليُكون طالب جامعى، لكى يكون الطالب بالجامعة لا يحتاج دروساً خصوصية، أو يذاكر من مذكرات أو الكتاب الجامعة لقياس مهاراته.

وذكر أنه تم البدء فعلياً فى تغيير نظام التعليم فى الجامعة، ولكن هناك فترة زمنية للتأهيل، حتى يصل طلاب الصف الأول الثانوى إلى الجامعة، مؤكداً أن هناك فرصة ذهبية لن تتكرر فى التاريخ بأن هناك قيادة سياسية تعلم قدر العلم والتعليم فى نهضة الأمة.

وذكر أن ما يقوم به الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، هو نتاج مناقشات على مدار 15 شهرا، والتنسيق بينه وبين كل الوزارات المعنية، لكى تكون كل صغيرة وكبيرة من التخوفات المشروعة، تم مناقشتها بدقة كبيرة جداً، موضحاً أن لدينا حل من اثنين، أن نُسير أعمالنا، أو نقوم بعمل تغيير نُحاسب عليه أمام الله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة