الرياضة المصرية فى يوم.. الزمالك يواجه المقاولون العرب.. الإسماعيلى يسعى لتأمين وصافة الدورى أمام المقاصة.. صراع على الصعود فى ختام مباريات المجموعة الثانية بالقسم الثانى.. وانطلاق بطولة الجونة الدولية للاسكواش

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:29 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الزمالك يواجه المقاولون العرب.. الإسماعيلى يسعى لتأمين وصافة الدورى أمام المقاصة.. صراع على الصعود فى ختام مباريات المجموعة الثانية بالقسم الثانى.. وانطلاق بطولة الجونة الدولية للاسكواش الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم 18 أبريل 2018 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها مواجهة الزمالك أمام المقاولون العرب فى الجولة الـ 32 بالدورى، وانطلاق بطولة الجونة الدولية للاسكواش.

الزمالك أمام المقاولون فى أول اختبارات خالد جلال

يلتقى فريقى الزمالك والمقاولون العرب فى الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن الأسبوع الـ 32 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز، ويخوض الفريقان المباراة بأجهزة فنية جديدة تحمل فكرا مختلفا .

ويظهر خالد جلال فى القيادة الفنية للفريق الأبيض فى هذا اللقاء بعد توليه المسئولية خلفا لإيهاب جلال المقال بعد الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد السكندرى، وقاد المدير الفنى الجديد التدريبات الأخيرة لتوصيل فكره ورؤيته للاعبين، ومن المنتظر أن يشهد التشكيل الأبيض وطريقة اللعب بعض التغييرات عما ظهر عليه الفريق خلال الفترة الأخيرة، فيما يسعى فريق ذئاب الجبل لتحقيق نتيجة إيجابية فى ظل تذبذب الزمالك.

الزمالك
الزمالك

 

الإسماعيلى أمام المقاصة على استاد الدراويش

يدخل فريق الاسماعيلى، مع دقات الخامسة والنصف عصر اليوم الأربعاء اختبارا مهماً حينما يلاقى نظيره المقاصة على استاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الجولة 32 لمسابقة الدورى العام .

الاسماعيلى
الإسماعيلى

ويسعى الاسماعيلى للحصول على الثلاث نقاط لحسم لقب وصيف المسابقة التى حسمها الأهلى رسمياً لصالحه للمرة الثالثة على التوالى، حيث طالب البرتغالى بيدرو، المدير الفنى للدراويش، لاعبيه باستغلال تعثر الزمالك فى الأسابيع الأخيرة وانشغال المصرى بالمشاركة فى الكونفدرالية وحسم لقب الوصيف من أجل التفرغ لحصد لقب كأس مصر.

صراع الصعود إلى الدورى الممتاز فى ختام مباريات المجموعة الثانية بالقسم الثانى

تختتم اليوم مباريات المجموعة الثانية "القاهرة" بالقسم الثانى والتى سيتحدد على إثرها الفريق الصاعد للدورى الممتاز من بين الترسانة ونجوم المستقبل، بالإضافة لتحديد الأربعة فرق الهابطة للقسم الثانى .

على استاد الشرطة بالعباسية، يستضيف جمهورية شبين المتأزم صاحب الـ32 نقطة فى المركز الـ11 مع الترسانة المتصدر برصيد 57 نقطة ، ويسعى أبناء المنوفية إلى اقتناص الثلاث نقاط لضمان البقاء بالدورى خاصة وأن أى نتيجة غير الفوز تعنى الهبوط لدهاليز القسم الثالث ، فى الوقت الذى يحاول فيه الشواكيش بقيادة علاء نوح  إلى الفوز الذى يعنى صعوده رسميا لدورى الأضواء والشهرة، أما أى نتيجة أخرى تعنى صعود منافسه نجوم المستقبل  بيادة محمد صلاح صاحب المركز الثانى برصيد 56 والذى يواجه منتخب السويس صاحب المركز السابع برصيد 36 نقطة والذى لا بديل أمامه غير الفوز وانتظار نتيجة الترسانة وشبين، حيث أى تعثر للشواكيش وفوز المستقبل يقوده للأضواء.

وفى لقاءات الهروب من الهبوط يستضيف الشرقية صاحب المركز التاسع برصيد 32 فريق البنك الأهلى صاحب المركز العاشر بنفس الرصيد من النقاط ويسعى الفريقان إلى الحصول على الثلاث نقاط للبقاء بالمسابقة خاصة أى  نتيجة أخرى تعنى الهبوط للقسم الثانى .

كما يلتقى الزرقا صاحب المركز الثانى عشر برصيد 32 نقطة مع كهرباء الإسماعيلية صاحب المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة فى مواجهة صعبة للطرفين مثل سابقتها لأى الفريقان يبحثان عن الثلاث نقاط للهروب من شبح الهبوط.

وضمن مباريات نفس المجموعة يستضيف القناة فريق سيراميكا كليوباترا ، والمريخ مع الشمس ببورسعيد .

انطلاق بطولة الجونة الدولية للاسكواش

تنطلق اليوم، الأربعاء، النسخة السابعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 وحتى 27 أبريل الجارى، والبالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار، ويشارك بها أفضل لاعبى العالم.

محمد الشوربجى
محمد الشوربجى

فى منافسات الرجال، يشارك 8 من أفضل 10 مصنفين على العالم في الدور الرئيسي إلى جانب العديد من اللاعبين المميزين، فنجد أن البطولة تشهد مشاركة "محمد الشوربجي والفرنسي جريجوري جواتييه وعلي فرج ومروان الشوربجي وكريم عبد الجواد وطارق مؤمن والألماني سيمون روسنر ومحمد أبو الغار.

على صعيد منافسات السيدات فنجد مشاركة أول 16 لاعبة فى التصنيف العالمى بالدور الرئيسي للبطولة، كما أن البطولة تشهد عودة لأمنية عبد القوي لاعبة منتخبنا الوطني لخوض البطولات الكبرى من جديد.

يقام اليوم 32 مباراة بواقع 16 لقاء للرجال ومثلهم للسيدات، على أن يصعد منهم 16 لاعبًا و16 لاعبة يتنافسون فيما بينهم على 4 مقاعد للرجال ومثلهم للسيدات لينضموا للدور الرئيسي.

أما عن مباريات الدور التمهيدي، فيلتقي كريم علي فتحي مع الفرنسي "لوكاس سيرم"، وعمر عبد المجيد مع بطل هونج كونج "فانج يوب"، والماليزي نفوزيان عدنان مع الألماني رافائيل كالندرا، والإنجليزي كريس سيمبثون مع الماليزي "إيان يواو"، والأنجليزي "ناثان لاك" مع مواطنه "بين كوليمان"، ويوسف سليمان مع الأمريكي "تود هاريتي"، ومازن جمال مع الإنجليزي "جوش ماسترز"، ومحمد رضا مع الإسباني "إيكر باجاريز، والإنجليزي "رايش فالوز" مع الماليزي "إيفان يوين"، والهندي "ماهيش مانجنكور" مع الإسباني "إدمون لوبيز"، وكريم الحمامي مع زميله محمد الشربيني، والسويسري "ديمتري ستنمان" مع الكويتي "عمار التميمي"، أما المربع الأخير فهو مصري خالص حيث يلعب مروان طارق مع زميله عمر التركي، ويحيى النوساني مع زميله شهاب عصام، وأحمد حسني مع زميله مصطفى منتصر، ومحمد الشامي مع زميله مصطفى السحرتي".

سيدات يد الأهلى فى مواجهة كارا الكونغولى فى البطولة الأفريقية للكئوس

يواجه فى الخامسة مساء اليوم فريق سيدات كرة اليد بالأهلى نظيره كارا الكونغولى، فى إطار رابع مبارياته بالبطولة الأفريقية لأندية أبطال الكئوس التى يستضيفها النادى الأهلى 

كان فريق سيدات الأهلى قد خسر فى ثلاث مواجهات أمام  ديناميك الكاميرونى و هيرتاج الكونغولى وبريميرو الأنجولى.

كما تشهد هذه الجولة لقاءات قوية بين كل من، بيترو أتليتكو الأنجولى مع  أبو سبورت  الكونغولى  وهيرتاج الكونغو الديمقراطية مع بريميرو الأنجولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة