"الالتزام البيئى" ينظم برنامجا تدريبيا فى مجال إدارة المخلفات الصلبة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:30 م
"الالتزام البيئى" ينظم برنامجا تدريبيا فى مجال إدارة المخلفات الصلبة البرنامج التدريبى الخاص ببناء قدرات مطورى الأعمال
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات فعاليات البرنامج التدريبى الخاص ببناء قدرات مطورى الأعمال فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، وهيئة المعونة الألمانية GIZ، وشركة كيمونس مصر للاستشارات.
 
ومن جانبه أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنه تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة أن هذا البرنامج يأتى فى إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة البيئة واتحاد الصناعات المصرية، ممثلا فى مكتب الالتزام البيئى لتطوير القطاع الصناعى وزيادة قدرته على تطبيق النظم والبرامج المتعلقة بالبيئة والتنمية.
 
وأشار الجبلى، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إلى أن البرنامج يركز على بناء القدرات على موضوعات مختلفة، من ضمنها التكنولوجيات الصاعدة فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، وتحسين وزيادة الكفاءة التشغيلية للشركات، تقييم التكنولوجيات المستخدمة، وتحليل التكلفة المالية لمشروعات اعادة التدوير.
 
من جانبه أضاف المهندس أحمد كمال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أن البرنامج التدريبى المكثف يمتد لفترة أسبوعين، ويتم تدريب ممثلين لهيئات متعددة، حيث يشارك متدربين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وممثلين من القطاع المصرفى، والمراكز التكنولوجية بوزارة الصناعة، إلى جانب خبراء واستشارين فى مجال البيئة.
 
ومن المقرر أن تتم دعوة مجموعة من الشركات العاملة فى مجال إدارة وتدوير المخلفات إلى الانضمام لبرنامج تدريب مخصص للشركات خلال المرحلة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة