CNN: إدارة ترامب تسعى لتأسيس قوة عربية تحل محل القوات الأمريكية فى سوريا

الأربعاء، 18 أبريل 2018 08:47 ص
CNN: إدارة ترامب تسعى لتأسيس قوة عربية تحل محل القوات الأمريكية فى سوريا مايك بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن مستشار الأمن القومى الجديد للرئيس دونالد ترامب، جون بولتون، والمرشح لتولى وزارة الخارجية مايك بومبيو من بين هؤلاء الذين يسعون إلى إقامة تحالف من القوى العسكرية العربية التى يمكن أن تحل محل القوات الأمريكية فى سوريا، وتعمل بمثابة قوى تعمل على إرساء الاستقرار فى المنطقة التى تمت هزيمة داعش فيها، حسبما أفاد شخص مطلع على المناقشات الداخلية الأمريكية.

وأضافت الشبكة أنه فى حين أن إقناع بعض الدول بالإنضمام إلى التحالف سيكون بالتأكيد له ثمن، فأن إدارة ترامب تبحث عرضا يشمل وضع مكافأة مثيرة على الطاولة، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من البيت الأبيض لـ "سى إن إن".

وتم طرح فكرة مماثلة فى عام 2013 كجزء من استراتيجية إدارة أوباما لمحاربة داعش، لكن فكرة تأسيس قوة عربية متحالفة مع المصالح الأمريكية تتماشى مع الزخم الجديد بعد إعلان ترامب رغبته فى سحب القوات الأمريكية من سوريا على أن تتولى دولا أخرى الاهتمام بالأمر.

وتسعى الولايات المتحدة لمساهمات من عدد من الدول العربية للمساعدة فى مواجهة إيران فى سوريا لملء الفراغ الذى قد يحدث حال خفض الولايات المتحدة وجودها فى البلاد.

وتابعت سى إن إن، قائلة إنه فى حين أن قرار ترامب إطلاق الصواريخ على مواقع الأسلحة الكيماوية المزعومة فى سوريا قد عزز الجدل حول أهداف الإدارة على المدى الطويل، إلا أن هذه الخطوة لم تستبعد محاولات إقناع دول أخرى بالقيام بدور أكبر فى المستقبل.

وقال مصدر مقرب من البيت الأبيض لسى إن إن أمس الثلاثاء، إنه على الرغم من المخاوف الأولية بأن ترامب قد ينسحب من سوريا قريبا جدا، فإن المناقشات تحولت صوب تطوير خطة انتقالية وأن تواصل الإدارة مساعيها للحصول على مساعدة العديد من الدول العربية بما فيها السعودية والإمارات ومصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

مصر لأ

جيش مصر لمصر فقط مش للبيع ولا مرتزقه...كفايانا ارهاب سينا وحماس وليبيا والسودان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

طبعاً !

بعد هزيمة وفرار الإرهابيين المدعومين منهم وبعد محاولتهم للتدخل عسكرياً بنفسهم لإستكمال المُخطط يعودون الآن لمحاولة الزج بقوات الدول التى قامت بتمويل الإرهابين حتى اللحظة! ولكن لحظة من فضلك: فمصر لم تكن من بين تلك الدول المتآمرة على الشقيقة سوريا وبالتالى فهيهات أن يحاول أى مخبول توريط جيشها الوطنى فى أياً من النزاعات التى تدار بالريموت كنترول! ورسالتى لهذه الدول "العربية" هى تمعنوا ملياً فى حكاية الثور الأبيض والمقولة المأثورة: لقد أُكلنا حين أُكل الثور الأبيض! لأن مُطلقى الصواريخ والإرهابيين يتناولون بلداً بلداً على حدة وهذا بسبب وجود من ينأى بنفسه أو يؤيد هذه الجرائم معتقداً أنهم سيتركونه وشأنه! ولكن فى النهاية وبعدالإنتهاء من تدمير البلد الحالى " حالياً سوريا ومن قبلها العراق" سيسعون بلا أدنى شك فى الهجوم على البلد التالى له فى قائمتهم بكل بساطة لأنه لن يكون هناك وقتها بلد له حتى القدرة على الإعتراض وليس الدفاع عن أشقاءه الآخرين. مع تحياتى،

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdi

تشكيل قوة عربية تغطي انسحاب الامريكان

الان افتكروا العرب لكي يموتوا بدل القوات الامريكية وامس نسيوا العرب في حل المشكلة السورية ز انا لا اوافق علي اشتراك مصر في هذه القوة والاولي والاقدر هي القوات السورية الوطنية فهي تعرف كيف وتؤكد علي دعم وحدة الاراضي السورية اما الجل النهائي باجتماع النظام السوري والمعرضة باشراف عربي حقيقي للاتفاق علي الدستور والانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فخ وكمين جديد للقوات العربية

عشان يتم اضعاف الجيوش العربية اكتر وامريكا طبعا اول حاجة هتعملها بعد الانسحاب ومعاها طبعا حلفائها القذريين بريطانيا وتركيا وقطر بدعم عناصر الارهاب بكل قوة عشان يعملوا حرب شاملة على القوات العربية فى سوريا ساعتها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود جاب الله أبو المجد

القوات المسلحة المصرية ليست مرتزقة.

القوات المسلحة المصرية ليست مرتزقة. فقط تدافع عن الأمن القومى المصرى. وليس من بينه أن تحل محل القوات الأمريكية التى تسعى إلى استكمال تقسيم سوريا. لذلك لا اوافق على إقحام مصر فى هذا الأمر. وقد سبق للرئيس السيسى أن رفض إرسال قوات برية إلى اليمن. هذه مصر. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن يوسف

لا اعتقد ان الرئيس السيسى سيقع فى فخ توريط جيش مصر فى هذا المستنقع الذى يعج بالمؤامرات

فخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

لن ترسل مصر اى قوات لمحاربة جيش سوريا

الهدف هو الانتقام من الدول التى كانت حليفة فى حرب اكتوبر اما الدول الخليجية فلم تقاتل من قبل و تمول الارهاب الذى يحرق سوريا طمعا فى رضاء الغرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة