خالد صلاح

صور.. لماذا اجتمع الأمازون مع دور النشر المصرية؟.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 18 أبريل 2018 06:00 م
صور.. لماذا اجتمع الأمازون مع دور النشر المصرية؟.. تعرف على التفاصيل جانب من لقاء الامازون مع دور النشر المصرية باتحاد الناشرين
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

فى سبيل تحقيق انتشار أكثر للكتاب العربى، عقد اتحاد الناشرين المصريين أمس لقاء مع عدد من مسئولى الأمازون، وذلك للتسويق للكتب الالكترونية.

وتضمن اللقاء الذى نظمته لجنة التطوير المهنى برئاسة شريف بكر أمين عام الاتحاد، تسليط الضوء على أهمية الترويج للكتاب الالكترونى فى الأيام المقبلة، والذى سيساعد على انتشار الكتب العربى بطريقة سريعة، بمجرد التعاقد على صدور الكتاب، وبأقل التكاليف الممكنة، واستعرض القائمين على موقع المازون بحضور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعدد كبير من أصحاب دور النشر المصرية، العديد من المزايا التى ستعود على الناشر من خلال التسويق للكتاب الرقمى من خلال الإنترنت.

اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية  (1)
اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية 

كما طرح عدد كبير من الناشرين المصريين العديد من الأسئلة للاستفسار عن مدى إمكانية طرح إصدراتهم الخاصة على المواقع الالكتورنية بوجه عام، وعلى الأمازون بوجه خاص، وما هى الوسائل وآليات العمل، وكيفية الحفاظ على الملكية الفكرية، وكيفية حماية الكتاب من التزوير؟.

اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية  (2)
اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية 

واستطاع القائمين على موقع الأمازون خلال اللقاء الرد على جميع التساؤلات، مؤكدين على أن الكتاب الرقمى سيحتل أهمية كبرى خلال السنوات القليلة المقبلة، كما أن حقوق الملكية الفكرية مضمونة ولا يقبل التعدى على ملكية أى ناشر أخر، بالإضافة لمواجهة التزوير بكل حسم، وعدم قدرة أى ناشر على نسخ نسخة من إصدار ناشر أخر على الإطلاق، كما أنه يجب على جميع الناشرين الاهتمام بالكتاب الرقمى بمقابل الاهتمام بالكتاب الورقى، حتى يستطيع تسويق عمله عبر الوسائل المختلفة.

اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية  (3)
اجتماع الامازون مع دور النشر المصرية 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة