خالد صلاح

بعد حواره لـ"اليوم السابع"..وزيرة الثقافة تجهز لتكريم الرسام جورج بهجورى

الأربعاء، 18 أبريل 2018 11:16 ص
بعد حواره لـ"اليوم السابع"..وزيرة الثقافة تجهز لتكريم الرسام جورج بهجورى الرسام العالمى جورج بهجورى
كتب ــ تامر إسماعيل صالح - تصوير ــ أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنها أعطت أوامرها للإعداد للقاء يجمع بينها والرسام العالمى جورج بهجورى تلبية لرغبته التى أعلنها فى حواره مع جريدة "اليوم السابع"، والذى أكد فيه احترامه وحبه لها ورغبته فى لقائها.

وقالت وزيرة الثقافة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تعقيبا على تصريحات بهجورى فى الحوار المنشور فى عدد اليوم الأربعاء، والتى عاتب فيها المسئولين فى الدولة على عدم تكريمه حتى الآن، أنها تحبه وتقدره وتعرف قيمته الفنية فى مصر والخارج، وأنها ستعد لتكريمه قريبا بالشكل الذى يليق به وبتاريخه الفنى.

P48A1788

 
ومن جانبه، قدم بهجورى الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم على سرعة ردها واستجابتها، وقال فى تصريح خاص إنه كان على يقين أن الدولة مازال بها من يقدرون الفن والتاريخ، وأن إيناس عبد الدايم من أفضل الشخصيات التى تم اختيارها على مقعد وزير الثقافة.

وكان بهجورى قد عاتب المسئولين فى حواره مع "اليوم السابع" على نسيانهم له ولتاريخه الفنى، وأنه لم يحصل على التكريم الذى توقعه فى مصر رغم أن دولا كثيرة فى الخارج كرمته واحتفت برسوماته وتاريخه الفنى.

P48A1962
 

ويعد الرسام الكبير جورج بهجورى صاحب الـ86 عاما، أحد فنانى مصر الكبار فى فن الكاريكاتير الذين حصلوا على جوائز وتكريمات خارج مصر، من بينها حصوله على الجائزة العالمية الأولى فى الكاريكاتير بروما مرتين فى عامى 1985 و1987، إضافة إلى مئات المعارض وعدد لا يحصى من اللوحات.

لقراءة الحوار كاملا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة