خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

القمة القادمة!

الأربعاء، 18 أبريل 2018 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع كل الاحترام والتقدير للبيان الختامى للقمة العربية، فإننى شعرت فور قراءته ببعض الأمنيات التى أتمنى أن تكون قد تحققت فى الواقع الجماعى العربى بحلول القمة القادمة بإذن الله، بصورة تتناسب مع آمال وتطلعات جميع مواطنى الشعوب العربية.. وهى على النحو التالى:
 
1 - أن يحدث الحد الأدنى من التوافق «المستحيل حتى الآن» بين الدول العربية تجاه القضايا الرئيسية الإقليمية والدولية المختلفة.
2 - أن تتوقف بعض الدول العربية عن التآمر المدبر على بعضها البعض.
3 - أن تتشكل القوة العربية المشتركة التى لا بديل عنها لحماية الدول العربية من أى تدخل أجنبى فى المستقبل التى تعمل قوى كبرى عديدة على إفشال فكرة ظهورها إلى النور، لأنها بالطبع ستكون حجر عثرة ضد أطماعهم فى المنطقة.
4 - أن يحدث بيننا تكامل اقتصادى وصناعى عملاق، وتبادل تجارى ضخم وحقيقى ينقلنا من خانة الدول المستهلكة فقط إلى خانة الدول المنتجة والمصدرة بمقاييس عصرية عالمية.
5 - أن نطلق مشروعاً عربياً ضخماً مشتركاً للبحث العلمى الذى هو أساس تقدم الشعوب والدول.
.. أرجو من الله جل علا أن نحول بإرادتنا وأفعالنا «فى أقرب وقت ممكن» هذه الأمنيات إلى واقع ملموس نستطيع أن نجنى ثماره جميعاً.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

نَتَمَــــــــــــــــــــــــــــــنى

نَتَمَنى و في التمني شقاءُ و ننادي ياليتَ كانوا و كُنا و نصلي في سِرنا للأماني و الأماني في الجَهْرِ يَضْحَكْنَ مِنَا غير أَنْي , و إن كَرَهتُ التَمَني أتمنى لو كُنْتُ لا أَتَمَنى (ميخائيل نعيمة)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة